Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قتلى برصاص الشرطة باحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود في أنغولا | رؤيا الإخباري

قتلى برصاص الشرطة باحتجاجات على ارتفاع أسعار الوقود في أنغولا

عربي دولي
نشر: 2023-06-07 06:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
عناصر من الشرطة الأنغولية
عناصر من الشرطة الأنغولية
  • الاحتجاجات اندلعت بعد قرار الحكومة الأنغولية بخفض الدعم الحكومي عن الوقود
  • عودة الهدوء في مدينة هوامبو

أعلنت الشرطة الأنغولية  الثلاثاء عن مقتل خمسة أشخاص في أعمال عنف وقعت خلال مظاهرات احتجاجية على ارتفاع أسعار الوقود. قامت قوات الشرطة بإطلاق النار لتفريق المتظاهرين الذين كانوا يحتجون على خفض الدعم الحكومي عن الوقود، وهو سلعة حيوية في البلاد.


اقرأ أيضاً : وزير دفاع الاحتلال مهددا: اذا هاجمنا حزب الله سنعيد لبنان للعصر الحجري


وأكد المتحدث باسم الشرطة، مارتينو كافيتو، في تصريح صحفي، أن مدينة هوامبو في وسط البلاد أصبحت هادئة الآن، وأن الأمن العام في المدينة مستقر.

وأعربت الشرطة في البلاد في بيان الاثنين، عن أسفها لوقوع خمسة قتلى وثمانية جرحى، مشيرة إلى أنه لم يكن بالإمكان تجنب هذه الحوادث الأليمة بسبب الاحتجاجات والمواجهات مع قوات الشرطة.

خفض الدعم الحكومي عن البلاد

يشار إلى أن الاحتجاجات اندلعت بعد قرار الحكومة الأنغولية، التي تعد واحدة من أكبر دول المنتجة للنفط في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، بخفض الدعم الحكومي عن الوقود، مما أدى إلى ارتفاع حاد في أسعار المحروقات.

وفي الأسبوع الماضي، نظمت حزب "يونيتا"، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، تظاهرات في العاصمة لواندا، وهناك انضم إليها العديد من السائقين العاملين في قطاع النقل بالسيارات والدراجات النارية.

وتركزت المظاهرات العنيفة في مدينة هوامبو، التي تقع جنوب شرق لواندا على بُعد حوالي 620 كيلومترًا. وكان معظم المشاركين في المظاهرات سائقي سيارات

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter