Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السويد تعود إلى الورق بدلاً من الشاشات الرقمية | رؤيا الإخباري

السويد تعود إلى الورق بدلاً من الشاشات الرقمية

هنا وهناك
نشر: 2023-06-06 21:36 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
العلم السويدي
العلم السويدي
  • وزيرتان تشددان على أهمية القراءة والكتابة كأساس في النظام التعليمي وتطوير المعرفة
  • دراستان: 18% من طلاب السويد لا يمتلكون المهارات الأساسية في القراءة

أعلنت وزيرة التعليم السويدية، لوتا إيدهولم، ووزيرة الثقافة، باريسا ليليستراند، عن خطة لمواجهة ضعف مهارات القراءة لدى الطلاب في السويد، عبر العودة إلى استخدام الكتب الورقية بدلاً من الشاشات الرقمية.


اقرأ أيضاً : روسيا تعلن إغلاق قنصلية السويد..وتطرد خمسة دبلوماسيين


و تطرقت الوزيرتان في مقالة إلى الأرقام الأخيرة التي أظهرت تراجع مهارات القراءة لدى الطلاب السويديين وتأثير ذلك على مستقبلهم ومستقبل السويد.

النظام التعليمي

وأكدتا أهمية القراءة والكتابة كأساس في النظام التعليمي وتطوير المعرفة، وأشارتا إلى السياسة الحكومية الجديدة لمواجهة هذه الأزمة. 

وخصص مبلغ 685 مليون كرونة في ميزانية الحكومة لتوفير كتب تعليمية للطلاب ووقف سياسة التحول الرقمي في المدارس السويدية، وفق الوزيرتين  اللتين أكدتا أن أفضل وسيلة للتعلم هي استخدام الكتب والورق والأساليب التقليدية. 

وأشارتا إلى تعديل المناهج والقواعد التعليمية لتركيز أكبر على القراءة والكتابة وتعزيز مهارات الطلاب، بالإضافة إلى تحسين كفاءة المدرسين. 

وتحدثتا عن ضرورة تعاون جميع فئات المجتمع لمواجهة أزمة القراءة وضعف اللغة لدى الطلاب، وكشفتا عن اجتماع قريب سيعقد لمناقشة هذه المسألة. 

وأظهرت دراستان نشرتا مؤخرًا أن 18% من طلاب السويد لا يمتلكون المهارات الأساسية في القراءة، وأن عددًا متزايدًا من الطلاب يعانون من ضعف في مستوى القراءة.

الشاشات الرقمية

وربطت الوزيرتان ذلك بالعوامل الاجتماعية والصحية والاقتصادية ومهارات اللغة واللغة المستخدمة في المنزل.

بدوره، تحدث وزير الشؤون الاجتماعية السويدي مؤخرًا عن مخاطر استخدام الشاشات الرقمية المكثفة على صحة الأطفال، وأعلن عن اجتماع قادم مع منصات التواصل الاجتماعي والمنصات الرقمية لمناقشة هذه المسألة.

و كلف الوزير هيئة الصحة العامة بإعداد تقرير حول آثار الشاشات الرقمية على الأطفال الصغار.

أخبار ذات صلة

newsletter