Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحويلات مرورية على طريق عمان الزرقاء | رؤيا الإخباري

تحويلات مرورية على طريق عمان الزرقاء

الأردن
نشر: 2023-06-06 14:30 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
شاخصة لتحويلة على أحد الطرق
شاخصة لتحويلة على أحد الطرق
  • التحويلات المرورية تضمنت إعادة إنشاء كامل مسارب الطريق للجهة اليسرى بثلاث مسارب وكتف
  • من المتوقع أن يسهم المشروع في تقليل الازدحام المروري وتحسين الوصول إلى المدينتين

أُعيد تنظيم حركة السير في الحزمة الثانية من مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمان والزرقاء، لتحسين الطريق وفق ما أعلنت عنه وزارة الأشغال العامة والإسكان.


اقرأ أيضاً : تقرير: تحويلات مرورية تحجب حق التنقل عن منطقة أبو صياح


وقالت الوزارة في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الثلاثاء إن التحويلات المرورية تضمنت إعادة إنشاء كامل مسارب الطريق للجهة اليسرى بثلاث مسارب وكتف، بالإضافة إلى ربط جميع المحال التجارية وتنفيذ أعمال البنية التحتية للمنطقة. 

السلامة المرورية

وأضافت وزارة الأشغال أن ذلك يأتي بالتنسيق مع مديرية الأمن العام، أن جميع التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة المرورية لضمان سلامة السائقين والمارة، داعية المواطنين إلى الالتزام بالإشارات الإرشادية والتحذيرية وتعليمات الكوادر المرورية.

البنية التحتية

وأشارت إلى أن المشروع  يأتي ضمن جهود الحكومة لتطوير البنية التحتية للنقل العام وتسهيل حركة المرور، لغايات تحسين تجربة النقل وتوفير وسيلة مواصلات فعالة ومريحة بين عمان والزرقاء. 

ومن المتوقع أن يسهم المشروع في تقليل الازدحام المروري وتحسين الوصول إلى المدينتين، إذ يعكس هذا التحسين في البنية التحتية التزام الحكومة بتوفير خدمات نقل متكاملة ومريحة للمواطنين، ويعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، بحسب وزارة الأشغال.

أخبار ذات صلة

newsletter