Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لقاء بين ولي العهد السعودي ورئيس فنزويلا لتعزيز العلاقات الثنائية - فيديو | رؤيا الإخباري

لقاء بين ولي العهد السعودي ورئيس فنزويلا لتعزيز العلاقات الثنائية - فيديو

عربي دولي
نشر: 2023-06-06 13:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
صورةو من اللقاء في قصر السلام بجدة
صورةو من اللقاء في قصر السلام بجدة
  • أعرب فخامة الرئيس عن سعادته بالزيارة ولقاء سمو ولي العهد
  • استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين

التقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، في قصر السلام بجدة، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بفخامة الرئيس نيكولاس مادورو، رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية.

وأعرب سمو ولي العهد عن الترحيب بفخامة الرئيس في زيارته للمملكة، بينما أعرب فخامة الرئيس عن سعادته بالزيارة ولقاء سمو ولي العهد.


اقرأ أيضاً : إقبال كبير من الأردنين على عمل تأشيرة للسعودية


وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومناقشة آفاق التعاون وتعزيزه في مختلف المجالات، وتبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين السعودية وفنزويلا وتطوير التعاون في مختلف المجالات. تم خلال اللقاء استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي في المستقبل.

ويجدر بالذكر أن هذه الزيارة تعكس التزام البلدين بتعزيز الروابط الدبلوماسية وتعاونهما في الشؤون السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، مما يسهم في تعزيز الاستقرار الإقليمي وتعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي بين البلدين.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إصدار بيان رسمي من الديوان الملكي السعودي يشير إلى تفاصيل اللقاء والقضايا التي تمت مناقشتها، وتحمل المزيد من المعلومات والتفاصيل المحدثة حول اللقاء بين صاحب السمو الملكي وفخامة الرئيس.

ويذكر أنه حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وزير الرياضة، وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز، وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، ومعالي وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء، مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان (الوزير المرافق)، ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ومعالي وزير الاقتصاد والتخطيط الأستاذ فيصل بن فاضل الإبراهيم، ومعالي رئيس الاستخبارات العامة الأستاذ خالد بن علي الحميدان.

ومن الجانب الفنزويلي، حضر اللقاء حرم فخامة الرئيس السيدة سيليا فلوريس، ومعالي وزير الخارجية السيد إيبان إدواردو، ومعالي وزير البترول السيد بدرو رافاييل، ومعالي نائب الرئيس لقطاع الاتصالات والثقافة والسياحة وزير الاتصالات والمعلومات السيد فريدي نانيز، ومعالي وزير المكتب جورجي إليسر، والسيد نيكولاس إرنستو مادورو، والسفير الفنزويلي لدى المملكة دايفيد بيلاسكيس.

أخبار ذات صلة

newsletter