بدء التصويت لانتخابات مجلس الأمة في الكويت

عربي دولي
نشر: 2023-06-06 12:32 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
مركز اقتراع
مركز اقتراع
  • وجود أزمات سياسية متكررة في الكويت
  • مندوبو الأحزاب السياسية  يشجعون الناخبين على التصويت 

بدأ الناخبون في الكويت يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الأمة، وهي الانتخابات التشريعية السابعة التي تجري في البلاد منذ عام 2012. يأتي ذلك في ظل وجود أزمات سياسية متكررة في الكويت، على الرغم من ثروتها النفطية.


اقرأ أيضاً : تنصيب أردوغان رئيسا لتركيا لولاية جديدة


تم دعوة أكثر من 793 ألف ناخب للمشاركة في الاقتراع لاختيار 50 عضوًا في مجلس الأمة لولاية تستمر لمدة أربع سنوات. يتمتع الكويت بحياة سياسية نشطة، حيث يحظى البرلمان بصلاحيات تشريعية واسعة ويشهد مناقشات حادة في العديد من القضايا، وهذا يميزه عن دول المنطقة الأخرى.

واجبي الوطني

تم فتح 118 مركزًا للتصويت، وبدأت عملية الاقتراع في الساعة الثامنة صباحًا وستستمر حتى الساعة الثامنة مساءً. ستُعلن النتائج في اليوم التالي صباحًا، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية.

في أحد مراكز الاقتراع المخصصة للنساء في منطقة الجابرية، صرحت معصومة عاشور بوصفر (64 عامًا) لوكالة فرانس برس بعد التصويت، قائلة: "أتيت لأداء واجبي الوطني وأتمنى أن تتحسن الأمور". تميزت الأجواء بالهدوء في الصباح، حيث لم تشهد وجود لافتات أو صور للمرشحين ولم يظهر مندوبو الأحزاب السياسية الذين عادةً ما يشجعون الناخبين على التصويت للمرشحين.

يتنافس 207 مرشحين في هذه الانتخابات، بما في ذلك 13 امرأة، وهو أقل عدد من المرشحين في انتخابات تشريعية في الكويت منذ عام 1996.

أخبار ذات صلة

newsletter