Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمم المتحدة تدعو إلى مزيد من الجهود لمكافحة التلوث البلاستيكي | رؤيا الإخباري

الأمم المتحدة تدعو إلى مزيد من الجهود لمكافحة التلوث البلاستيكي

عربي دولي
نشر: 2023-06-06 06:32 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
مخلفات من البلاستيكي
مخلفات من البلاستيكي
  • طريقة إنتاج واستهلاك البلاستيك والتخلص منه تسببت في كارثة

دعت الأمم المتحدة إلى زيادة الجهود المبذولة لوضع حد لـ"كارثة التلوث البلاستيكي" في إطار احتفالات اليوم العالمي للبيئة التي عقدت في أبيدجان، عاصمة ساحل العاج.


اقرأ أيضاً : مفاوضات في فرنسا للحد من تلوث البلاستيك


وصرحت إنغر أندرسن، المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، أن "طريقة إنتاج واستهلاك البلاستيك والتخلص منه تسببت في كارثة... ونحن بحاجة إلى بذل جهود إضافية".

وأشارت إلى أن البلاستيك يستخدم بشكل كبير وغير ضروري في الشفاطات والأكواب والأكياس والتغليف. وأكدت أهمية بذل الجهود على مستوى الدول وقطاع النقل.

ووفقًا للأمم المتحدة، زادت الإنتاجية السنوية للبلاستيك بأكثر من ضعفين خلال العشرين عامًا الماضية لتصل إلى أكثر من 430 مليون طن سنويًا. وإذا لم يتم اتخاذ إجراءات، يمكن أن يرتفع هذا الرقم ثلاثة أضعاف بحلول عام 2060.

من المتوقع وضع مسودة لمعاهدة دولية لمكافحة التلوث البلاستيكي بحلول نوفمبر، استعدادًا للوصول إلى نصّ نهائي في نهاية عام 2024، وفقًا لقرار اتخذته 175 دولة في باريس الأسبوع الماضي.

ووفقًا للأمم المتحدة، يتحول ثلثي المواد البلاستيكية التي تنتج سنويًا إلى نفايات في فترة قصيرة، وأقل من 10 بالمئة فقط من النفايات البلاستيكية يتم إعادة تدويرها.

أخبار ذات صلة

newsletter