المفوضية الأوروبية: تويتر تقرر الانسحاب من مدونة الممارسات السليمة ضد التضليل الإعلامي

هنا وهناك
نشر: 2023-06-05 16:05 آخر تحديث: 2023-06-05 16:05
المفوضية الأوروبية وشعار "تويتر"
المفوضية الأوروبية وشعار "تويتر"
  • أعلنت المفوضية أن تويتر قد انسحبت من هذه المدونة التي أطلقت في عام 2018

أعربت نائبة رئيسة المفوضية الأوروبية المسؤولة عن القيم والشفافية فيرا جوروفا، عن استيائها من قرار منصة تويتر بالانسحاب من مدونة الاتحاد الأوروبي للممارسات السليمة ضد التضليل الإعلامي عبر الإنترنت.


اقرأ أيضاً : عودة تويتر إلى العمل بعد عطل مفاجئ


وأعلنت المفوضية قبل عشرة أيام أن تويتر قد انسحبت من هذه المدونة التي أطلقت في عام 2018 وتضم حوالي أربعين تعهدًا بهدف تحسين التعاون في تقصي الحقائق ومنع المواقع التي تروج للأخبار الكاذبة من الإعلانات.

الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي

وأوضحت جوروفا رأيها أمام الصحافيين قائلة: "نعتقد أنه خطأ من جانب تويتر (...) لقد اختاروا المواجهة". وأشارت أيضًا إلى أنه إذا أرادت تويتر العمل وتحقيق الأرباح في السوق الأوروبية، يجب عليها الامتثال لقانون الخدمات الرقمية.

وأكدت جوروفا أن الانسحاب من المدونة لن يمر مرور الكرام على تويتر، فسيتعين عليها أن تتعرض لمزيد من المراقبة والتدقيق، وستكون مسؤولة عن الامتثال لقوانين الاتحاد الأوروبي بشكل حازم وأولوي.

وتأتي خطوة انسحاب تويتر من المدونة بعد تغير في سياساتها منذ استحواذ إيلون ماسك على الشبكة الاجتماعية قبل ستة أشهر

ويعتبر انسحاب تويتر من المدونة في سياق المزيد من التوترات بين منصات التواصل الاجتماعي والسلطات التنظيمية في الاتحاد الأوروبي بشأن مكافحة التضليل الإعلامي وحماية البيانات الشخصية. ومن المتوقع أن تستمر المناقشات والتدقيقات حول هذه القضايا في المستقبل القريب.

أخبار ذات صلة

newsletter