الأردن يشارك في يوم البيئة العالمي تحت شعار "دحر التلوث البلاستيكي"

الأردن
نشر: 2023-06-04 23:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:13
صورة عامة للعاصمة عمان
صورة عامة للعاصمة عمان
  • ستشمل الفعاليات إطلاق وزير البيئة لحملة النظافة العامة في جميع المحافظات

ينضم الأردن إلى باقي دول العالم في الاحتفال بيوم البيئة العالمي يوم غد الاثنين، تحت شعار "دحر التلوث البلاستيكي".


اقرأ أيضاً : تقرير: تحويلات مرورية تحجب حق التنقل عن منطقة أبو صياح


وتأتي هذه المناسبة بعد مرور 50 عامًا على مؤتمر الأمم المتحدة الأول للبيئة البشرية في عام 1972، الذي أدى إلى إنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتعيين يوم 5 يونيو من كل عام كيوم عالمي للبيئة.

وتشارك وزارة البيئة في هذا الاحتفال بهدف التركيز على الحاجة إلى العيش المستدام والتعايش السليم مع الطبيعة من خلال تغيير السياسات والاختيارات نحو أساليب حياة أكثر نظافة وخلوة من التلوث.

وستشمل الفعاليات إطلاق وزير البيئة لحملة النظافة العامة في جميع المحافظات بالتعاون مع الجهات الرسمية والخاصة، بالإضافة إلى نشر رسائل وفيديوهات بيئية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد وزير البيئة معاوية الردايدة في بيان، أهمية العمل المستدام والتعاون مع الشركاء المحليين والدوليين للتصدي لأزمات المناخ والطبيعة والمحافظة على البيئة وإعادة تأهيلها، بما في ذلك مكافحة التلوث البلاستيكي.

وأشار إلى أن الحفاظ على البيئة يعد أمرًا حيويًا لمواجهة التحديات البيئية العالمية، مثل تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي.

وبحسب البيان، يعكس مشاركة الأردن في يوم البيئة العالمي التزامه الراسخ بحماية البيئة وتعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع والعمل المشترك لمواجهة التحديات البيئية العالمية، بهدف تحقيق تنمية مستدامة وحماية البيئة للأجيال القادمة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter