Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة قول وعمل | رؤيا الإخباري

الصحة قول وعمل

هنا وهناك
نشر: 2023-06-04 15:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مبادرة الصحة قول وعمل
مبادرة الصحة قول وعمل
  •  نظم مكتب منظمة الصحة العالمية  في الأردن مبادرة "الصحة قول وعمل " 

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عائشة بنت الحسين المعظمة، وللمرة الأولى  في  الأردن، نظم مكتب منظمة الصحة العالمية  في الأردن مبادرة "الصحة قول وعمل " : تحدي الصحة للجميع"  وذلك  بمشاركة المجتمع المحلي ومنظمات غير حكومية  ومنظمات المجتمع المدني في مدينة العقبة .


اقرأ أيضاً : إطلاق مباراة الشرطي الصغير في مأدبا لتعميق مفاهيم المواطنة الصالحة - فيديو


 

" الصحة قول وعمل “ هي مبادرة عالمية توفر فرصة التضامن والمشاركة نحو صحة جسدية ونفسية أفضل لكافة فئات المجتمع من مختلف الأعمار والقدرات، جاءت هذه الفعالية ضمن عدة أنشط ة احتفالاً بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس منظمة الصحة العالمية وذلك لتسليط الضوء عل النجاحات التي تحققت  في مجال الصحة العامة والتي حسّنت نوعية الحياة خلال العقود السبعة الماضية.  وتشكل هذه الفعالية فرصة لتحفيز العمل على التصدي للتحديات الصحية التي نتعرض لها اليوم - وتلك التي سنتعرض لها غداً . 

 

وتضمنت الفعالية نشاطات متعددة مثل تمارين الإحماء والركض أو المشي ضمن مسار محدد، وقد شهدت الفعالية أيضًا عروضًا قدمتها شخصيات أردنية معروفة وأنشطة ترفيهية متنوعة . 

وجاءت الفعالية بالتعاون مع المركز الوطني لصحة المرأة والجمعية الملكية للتوعية الصحية ومبادرة "صحة وطن"، فضلا عن المنظمات غير الحكومية المحلية وحضور أعضاء من البرلمان وجهات حكومية من محافظات الجنوب، لترسيخ أهمية مشاركة المجتمع المحلي في مثل هذه الفعاليات ولترسيخ  شراكات متينة تتحقق من خلالها  أعلى حالة ممكنة من الصحة والرفاه لكافة أفراد المجتمع. 


اقرأ أيضاً : شاهد.. مبادرة ولي العهد "سمع بلا حدود" تعيد الفرحة للطفلة لارا


من جانبها قالت صاحبة السمو الملكي الأميرة عائشة بنت الحسين المعظمة" أسرني رؤية مشاركين من جميع الأعمار والقدرات يجتمعون ليكونوا رواد التغيير  في  مواجهة  كم التحديات الصحية  في مجتمعاتهم " 

وأضافت الدكتورة جميلة الراعبي ممثل منظمة الصحة العالمية  في الأردن: "إنه من دواعي سرورنا أن نرى اهتمامًا بالجانب الصحي من قبل المجتمع المحلي وأصحاب المصلحة، ويسرني أيضًا أن نجتمع اليوم في مدينة العقبة لنسلط الضوء عل الفوائد الكبيرة لاتباع نمط وتشجيع الجميع عل اتخاذ الخيارات الصحية السليمة" . 

وتأتي فعالية " الصحة قول وعمل"  كجزء من جهود منظمة الصحة العالمية المستمرة لتوعية الناس لاتباع نمط حياة صحي وتعزيز الصحة والرفاه لجميع الفئات والأعمار  من خلال تمكين الأفراد والمجتمعات. حيث أن هذه المبادرة ليست مجرد فعالية للياقة البدنية فحسب، بل هي فرصة للجميع لترجمة الأقوال إلى أفعال . 

كلنا فائزون مع "الصحة قول وعمل" ! 

أخبار ذات صلة

newsletter