Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سوق العملات المشفرة يشهد فترة تصحيح بعد ارتفاعات متتالي | رؤيا الإخباري

سوق العملات المشفرة يشهد فترة تصحيح بعد ارتفاعات متتالي

اقتصاد
نشر: 2023-06-04 13:42 آخر تحديث: 2023-06-04 13:54
عملات مشفرة
عملات مشفرة
  • يشهد السوق فترة تصحيح بعد ارتفاع متتالي في بداية عام 2023

في ظل الانخفاض الأخير في سوق العملات المشفرة، يبدو أن السوق يشهد فترة تصحيح بعد ارتفاع متتالي في بداية عام 2023، وذلك نتيجة المخاوف المتعلقة بالأزمة المصرفية الإقليمية في الولايات المتحدة.

ويمكن أن تكون الأخبار المواتية المتعلقة باتفاقية سقف الدين الأمريكية قد منعت موجة ارتفاع جديدة في أسعار البيتكوين. ومع ذلك، لم يبدأ الارتفاع الحقيقي لسوق العملات المشفّرة حتى الآن، وفقًا لآرثر هايز، الرئيس التنفيذي لشركة لتداول العملات المشفرة.


اقرأ أيضاً : البيتكوين يسجل ارتفاعاً ملحوظاُ


وقدم هايز إطارًا زمنيًا مفصلًا للوقت الذي يمكن أن تصل فيه العملة المشفرة إلى أعلى مستوياتها في عام 2023. في وقت سابق، قدم بالاجي سرينيفاسان، الرئيس التنفيذي السابق لشركة Coinbase لتداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة، توقعات بأن البيتكوين قد يصل قريبًا إلى 1 مليون دولار. ومع ذلك، تبين فيما بعد أن هذه التوقعات لم تتحقق، بحسب موقع Investing.

أسعار البيتكوين

ويشير هايز إلى أنه يجب على الأشخاص أن يكونوا صبورين سواء في حالة ارتفاع أسعار البيتكوين أو انخفاضها، ويعتقد أن سعر البيتكوين قد يبدأ في الارتفاع بشكل حقيقي اعتبارًا من أكتوبر 2023.

ويستند هذا التوقع إلى زيادة السيولة بالدولار في الاقتصاد الأمريكي في الأشهر القادمة، والتي من المتوقع أن تدفع أصحاب الأصول الثرية لشراء أصول ذات مخاطر وعلى الرغم من ذلك، هايز يتوقع أن يبدأ البول ماركت الحقيقي للبيتكوين في أواخر الربع الثالث وأوائل الربع الرابع من العام الحالي. ومن وجهة نظره، فإنه لا يتوقع أن يتم اختبار مستوى 20,000 دولار مرة أخرى أو الاقتراب منه.


اقرأ أيضاً : انخفاض أسعار الذهب في الأردن السبت


وبالنسبة للمستثمرين في العملات المشفرة، يجب عليهم أخذ في الاعتبار حدث "هالفينج بيتكوين" الذي من المقرر أن يحدث قبل يونيو 2024، وينبغي أن يكونوا على علم بأن العد التنازلي لهذا الحدث سيتزامن مع توقعات هايز.

وبالتالي، من المرجح أن تستمر بيتكوين ضمن النطاق الحالي، وقد تصل إلى مستوى حوالي 23,000 دولار على الأقل في أسوأ الحالات.

ويجب على الأفراد أيضًا مراعاة أنه في هذه الفترة من الزمن قد تشهد الأسواق تقلبات وتحركات سعرية مفاجئة، ولذا ينبغي للمستثمرين أن يكونوا حذرين ويأخذوا في الاعتبار التوقعات والمخاطر المحتملة.

أخبار ذات صلة

newsletter