هاش تاغ ChapelHillShooting يتصدر تويتر بعد مقتل طلبة مسلمين في أمريكا

عربي دولي
نشر: 2015-02-11 23:36 آخر تحديث: 2016-08-04 17:20
هاش تاغ ChapelHillShooting يتصدر تويتر بعد مقتل طلبة مسلمين في أمريكا
هاش تاغ ChapelHillShooting يتصدر تويتر بعد مقتل طلبة مسلمين في أمريكا
المصدر المصدر

رؤيا – عبير أبو طوق - تصدّر هاش تاغ (ChapelHillShooting#) موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد حادثة مقتل ثلاث طلاب مسلمين يدرسون بتخصصات مختلفة في جامعة نورث كارولينا، حيث أطلق النار عليهم شخص يُدعى "كريج استيفن هيكس" الذي يبلغ من العمر 46 عاما، وقد وجهت له السلطات الامريكية تهمة القتل العمد.

والضحايا بحسب ما نشرت وسائل الاعلام الامريكية والعالمية هم: ضيا بركات 23 عاما وزوجته يُسر محمد أبو صالحة 21 عاما وشقيتها رزان 23 عاما.

عبر تويتر تحديدا ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى شهدنا تفاعل على الهاش تاغ ChapelHillShooting بحيث تم التعبير عن الغضب لمثل هذه الحادثة التي ارتكبها شخص متطرف معادي للاسلام، حيث أطلق النار على الضحايا في منزلهم الواقع في ولاية كارولينا – الولايات المتحدة الامريكية.

الكاتب محمد المليفي غرّد عن الحادثة قائلا "مقتل ثلاثة أفراد من عائلة واحدة مسلمة بالرصاص بمنزلهم بكارولاينا الشمالية بأمريكا .. تصنيفها طيش واستهتار وليس ارهاب!".

بينما انتقد صخر زلوم تجاهل الاعلام لهذه الحادثة، لقوله "مقتل ثلاث أشخاص من عائلة مسلمة بأمريكا لم يستفز المهللين والمطبلين لشارلي ايبدو، فقدوا الكلام .. وبلعوا اللسان وغاب الاعلام".

الصحفية السعودية فضيلة الجفال نقلت عبر حسابها الشخصي على تويتر عنوان لصحيفة الاندبندنت عن الحادثة جاء فيه "اندبندنت: لماذا تجاهل الاعلام مقتل عائلة على يد ارهابي من الحي؟ هل لأن العائلة مسلمة؟".

أما صاحب حساب المواطن المصري فقد كتب معلقا على الحادثة "الاعلام الغربي مطنش حادثة عنصرية في نورث كارولينا وهي مقتل عائلة مسلمة على يد ملحد .. انقتلوا بدم بارد، فقط لأنهم مسلمين".

المواطن المصري رامي جلال بين أنه من الضرورة وفي ضوء تجاهل الاعلام الغربي لما حدث الكتابة عن الحادثة من خلال الهاش تاغ، ليصل الصوت والاستنكار "مقتل عائلة مسلمة والاعلام الامريكي غير مهتم بالتغطية حتى الآن .. مهم أننا نشارك في الهاشتاج".

أحمد سبيع وجه سؤال جاء فيه "أين من يتهمون الاسلام بالارهاب؟".

الشيماء الاناضولي عبرت عن استيائها لعدم تحرك الاعلام تجاه ما يحدث في سوريا، وهو بطبيعة الحال لن يتحرك للحادثة التي ذهب ضحيتها طلبة مسلمين، لقولها "لا العالم تحرك لابادة مدينة كاملة في سوريا ولا سيتحرك من أجل مقتل عائلة مسلمة في أمريكا".

بدر الحمودي بين بتغريدة أنه الطلبة مبتعثين من بلادهم للدراسة في أمريكا، حيث كتب "تظل مسلمة .. بنت عائلة محترمة ورايحة لغرض تعليمي، الله ورسوله والاسلام بريئون يا عبدة المجتمع".

بدوره تساءل وحيد نسيب "مقتل عائلة مسلمة مكونة من شاب وشابتين على يد رجل ملحد في نورث كارولينا بأمريكا! أين من يتهمون الاسلام بالارهاب؟!".

صالح أحمد نشر صورة لضيا وزوجته وكتب على تويتر "مقتل مسلمين .. ضيا بركات، يسر أبو صالحة، رزان أبو صالحة، مسلح اقتحم سكن جامعة نورث كارولينا وقتلهم، لأنهم مسلمين .. عادي".

ليلى عليان كتبت مستخدمة هاش تاغ (أمريكي يقتل 3 مسلمين عرب) وتحدثت عن الشخص الذي قتل الطلبة، وقال "ليس مجنونا أو مختل .. بل هو ارهابي".

أحمد العتيبي كتب مستنكرا ما حصل "أمريكي يقتل 3 مسلمين عرب .. وموت سعودية في بريطانيا وغيرها الكثير وهمهم الفرنسي اللي قامت الدنيا وجلست ...!! يا أمة ضحكت من جهلها الأمم".

نوال الهوساوي كتبت تغريدة حذرت فيها الطلبة المبتعثين للانتباه لأنفسهم بعد حادثة مقتل الطلبة "آمل من الطلبة المبتعثين توخي الحذر بعد مقتل رزان أبو صالحة 19 عاما، شقيقتها يسر 21 عام وزوجها ضياء 23".

الاعلامي العربي محمد أبو عبيد تحدث عن الصورة المتداولة للضحايا معا وكتب "رزان أبو صالحة 19 عاما، شقيقتها يسر 21 عاما وزوجها ضياء 23 عاما، جمعتهم صورة وقتلهم ارهابي في نورث كارولينا".

الكويتي عبد الله الشياجي بين أن زواج ضيا تم قبل فترة بسيطة، لقوله "طالب طب الاسنان ضياء بركات 23 عاما الذي تزوج الطالبة يسر أبو صالحة قبل 6 أسابيع وشقيقتها رزان أبو صالحة 19 عاما! جريمتهم أنهم مسلمين وناشطين".

أخبار ذات صلة