Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الوحدات بطلا للنسخة الثانية من بطولة القدس والكرامة | رؤيا الإخباري

الوحدات بطلا للنسخة الثانية من بطولة القدس والكرامة

رياضة
نشر: 2023-06-02 20:36 آخر تحديث: 2023-06-02 20:36
الوحدات يتوج ببطولة القدس والكرامة
الوحدات يتوج ببطولة القدس والكرامة
  • الوحدات يفوز 2-1 على جبل المكبر

توج الوحدات بطلاً للنسخة الثانية من بطولة القدس والكرامة التي استضافها ملعب الشهيد فيصل الحسيني في مدينة الرام، بعد أن قلب خسارته في الشوط الأول أمام فريق جبل المكبر بهدف إلى فوز بهدفين في الشوط الثاني.

ورفع طارق خطاب قائد الأخضر كأس البطولة الذي تسلمه من يد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب وسط فرحة عارمة لمشجعي ولاعبي المارد الأخضر التي حضرت بقوة.

بدأت المواجهة الختامية على صفيح فاتر فنياً وساخن معنوياً، فهي تمثل فرصة جيدة لجبل المكبر من أجل الثأر لخسارته في نهائي النسخة الأولى من البطولة أمام الوحدات تحديداً، وهو ما ظهر من خلال الأطماع التي ظهرت جلية على اندفاع لاعبي الفريق المقدسي نحو مرمى مرمى الوحدات.

في المقابل كان الوحدات المتسلح بثقة البطل الساعي للحفاظ على لقبه، دافعاً للثبات بالرغم من التأخر في النتيجة بعد نهاية الشوط الأول، وحماس المكبر الكبير للفوز.

المكبر يتقدم

بداية حذرة ميزها جس النبض بين الفريقين، ويبدو أن سمير عيسى مدرب المكبر، كان عازماً على تجسيل انطلاقة قوية لبطل الدوري الفلسطيني المتسلح بدعم جماهير كبير ودوافع عدة، حيث اعتمد على محمد باسم كنقطة للانطلاق والتحضير في منتصف الملعب، مع تأمين دفاعي متين أمام مرمى رامي حمادة بوجود بهاء علقم ومحمد أبو خميس، وانطلاقات وليد القنبر ومحمد عبيد على الأطراف لمساندة الجناحين هاني عبدالله واستغلال تحركات وتمركز رأس الحربة النشيط شهاب القنبر.

في المقابل ظهر احترام داركو الكبير للمبكر، من خلال عدم المبالغة في الهجوم والاندفاع واللعب بصورة كبيرة على الأرض وتناقل الكرات بين الخطوط والتمركز الجيد للاعبين، بدور محوري لمحمود شوكت إلى جانب أحمد سريوة ويوسف أبو الجزر في منتصف الملعب، ومعتمداً بقوة على سرعة فراس شلباية ومهارة مهند أبو طه وحسان الزحراوي على الأطراف وتحركات زيد القنبر في الأمام، مع التركيز على الإغلاق من قبل المدافعين الشابين المتميزين عرفات الحاج و دانيال عفانة.

لم يشهد الشوط الأول الكثير من الخطورة على المرميين حتى الدقيقة 40 من عمر اللقاء والتي شهدت تسجيل المكبر هدف التقدم من ضربة جزاء إثر لمسة يد على دانيال عفانة، وضعها محمد يامين بثقة بتميز على يسار أحمد عبد الستار، لينتهي الشوط الأول بتقدم المكبر بهدف وحيد دون مقابل.

عودة وحداتية

دخل الوحدات أرض الملعب متأخراً وهو ما يشير إلى أن البوسني داركو تنبه للكثير من الملاحظات الهجومية، حيث دخل أحمد الصغير مكان عامر جاموس في تبديل اضطراري على ما يبدو، ومنح سريوة مهام هجومية أكثر، حيث ضغط الوحدات بقوة نحو مرمى حمادة أثمر عن خطأ أرتكبه مدافع المكبر على فراس شلباية ليحتسب الحكم ابراهيم سمارة ضربة جزاء أخرى للوحدات هذه المرة، نفذها محمود شوكت بنجاح في المرة الثانية بعد إعادة تنفيذها.

واصل الوحدات أسلوبه المتوازن بين الضغط والتصدي لخطورة المكبر التي نتجت بصورة أكبر من خلال الكرات الثابتة، ومع توقف المواجهة بعد لوحات حماسية من جماهير المكبر تسببت برمي قنبال الدخان الملون على أرض الملعب، هاجم الوحدات بضراوة ليترجم دانيال عفانة الأفضلية بعدما زرع عرضية فراس شلباية المتقنة في شباك المكبر مع الدقيقة الأخيرة من الوقت الرسمي معلناً قلب الطاولة والنتيجة لصالح الأخضر.

ومع نهاية اللقاء وضع الوحداتية أيديهم على القلب بعد كرة خطيرة للغاية أضاعها حمادة مراعبة من داخل المنطقة الخطرة للوحدات.

تشكيلة الفريقين

الوحدات: أحمد عبد الستار، فراس شلباية، دانيال عفانة، عرفات الحاج، أحمد سريوة، مهند أبو طه، عامر جاموس "أحمد الصغير"، محمود شوكت، يوسف أبو جزر، زيد القنبر، حسان زحراوي.

جبل المكبر: رامي حمادة، وليد قنبر، محمد عبيد، بهاء علقم، شهاب القنبر، محمد يامين، حمادة مراعبة، محمد باسم، محمد أبو خميس، هاني عبدالله.

أخبار ذات صلة

newsletter