Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
على خطى الآباء والأجداد مواقف إنسانية لولي العهد "عريس الأردن" - فيديو | رؤيا الإخباري

على خطى الآباء والأجداد مواقف إنسانية لولي العهد "عريس الأردن" - فيديو

الأردن
نشر: 2023-06-01 09:15 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني
جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني
  • مبادرات إنسانية متواصلة تتصدر أجندة الأمير الشاب
  • محطات من مسيرة الأمير الإنسان

عهد أعلنه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد في حفلٍ لإطلاق مبادرة "سمع بلا حدود" عام 2014 دعمًا لأطفال يعانون من تحديات سمعيّة بحيث يصبحون فاعلين في المجتمع. كان الأمير على مشارف عقده الثالث حين أكّد على أن الكل له صوت وصوت الجميع مسموع فهي الرسالة الهاشمية التي تأسس وبني وتعزز عليها الأردن.

2019 الطفل زايد

نحو 1170 طفلاً استفادوا من عمليات زراعة قوقعة منذ إطلاق المبادرة فغيّرت حياة من بدأت بهم وستغيّر حياة آلاف الأطفال وأسرهم، لتنقلهم من صمت المعاناة إلى ضياء الفرح والراحة.


اقرأ أيضاً : أنظار العالم تتجه إلى الزفاف الملكي "عريس الأردن".. تفاصيل


تزخر خطابات سموه في المحافل الدولية بضرورة احترام الإنسان وتطوير مجتمعنا الشبابي. يتجلّى ذلك في مبادرات تستهدف آلاف الشباب في جميع المحافظات، مثل مبادرة "حقق" التي انطلقت في 2013 لصقل المهارات الحياتية والشخصية والقيادية،

زيارة ولي العهد لمخيم فرسان مبادرة حقق

مشاركة سمو ولي العهد مجموعة من الشباب والأطفال ضمن مبادرة تحصين مبادراتٌ تصب في نسج منظومة عمل شبابي تراعي متطلبات الواقع وتستشرف المستقبل.

رسائل دعم ومؤازرة تحملها زيارات ولي العهد. فزيارة مفاجئة للاطمئنان على شاب من فئة "متلازمة الحب"، مصعب محمود كانت كفيلة بتحقيق أحلام الطفولة.
وها هو مصعب يجول بحلمه رفقة شرطة السير .

زيارة عبق الألوان

في أول جولة ميدانية غداة عقد قرانه على الآنسة رجوة آل سيف، زار العروسان مبادرة "عبق اللون" التي يسعى مؤسّسها سهيل بقاعين لتعليم المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية الرسم من خلال مزج الروائح العطرية بالألوان.

زيارة الأم المكلومة

ليختتم سموه الجولة بزيارة عبير رشيد في مكان عملها، فلم ينس في لحظات فرحه تلك الأم المكلومة التي فقدت أطفالها أمير وملك ومحمد فيما يعرف بفاجعة "اللويبدة" ليخبرها بأنها جزء من أسرة ممتدة على مساحة الوطن.

ومن رعاية الطفولة إلى مؤازرة الشباب وصولا إلى احتضان كبار السن.. ها هي الحجّة ترفة العبيدات تزفُ ولي العهد بأهزوجة وزغرودة في عروس الشمال.

 

 مبادرة سمع بلا حدود

اليوم سأكون صوتا لهؤلاء الأطفال عهد أعلنه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في ختام كلمة استهل سموه فيها حفل إطلاق مبادرة سمع بلا حدود. 

1170 عملية زراعة قوقعة 

مبادرة تدعم الأطفال الذين يعانون من تحديات سمعيّة ليكونوا أفراداً مندمجين وفاعلين في المجتمع، ويتم العمل عليها بالشراكة مع الخدمات الطبية الملكية، ووزارة الصحة بصفتهم مزودي الخدمات الصحيّة الأكبر في الأردن.

تقوم مؤسسة ولي العهد بدور تنسيقي بين جميع الأطراف العاملة على المبادرة، لضمان تحقيق الأهداف المرجوّة وتقديم أفضل الخدمات الممكنة، حيث يقوم الشركاء بتأمين أجهزة القوقعة لمحتاجيها، وتوفير الدعم الطبي من خلال إجراء الفحوصات الطبية قبل العملية بالإضافة لمتابعات بعد العملية وبرمجة الجهاز الخارجي للقوقعة، إضافةً إلى العمل على إعادة التأهيل السمعي والنطقي للأطفال زارعي القوقعة، وتقديم الدعم المتواصل عن طريق تأمين البطاريات والأسلاك، والعمل على رفع الوعي المجتمعي بمشاكل السمع وأهمية الكشف المبكر لها.

فرحة زايد


فرحة زايد وحماسه باكتمال حواسه الخمسة وتفاعله كغيره من أطفال جيله هو مصدرحماس لنا لنكمل ما بدأه أميرنا الحسين بإطلاق مبادرة سمع بلا حدود.

أما فادية العمري، والدة الطفل زايد 5 سنوات، قالت: إنها اكتشفت وجود مشكلات في السمع لدى طفلها عندما كان يبلغ من العمر 6 شهور، وراجعت حينها المدينة الطبية، وبدأت رحلة الفحص والتقييم وصولا إلى إجراء العملية في وحدة زراعة القوقعة للأطفال والتي مكنت زايد من استعادة نعمتي السمع والنطق" . صفحة المؤسسة فيسبوك

مبادرة قصي

مبادرة أردنية لتعليم ذوي الإعاقة البصرية الرسم خلال زيارة ولي العهد لمبادرة "عبق اللون"

أول زيارة ميدانية للآنسة رجوة ال سيف

زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، ترافقه الآنسة رجوة السيف، مبادرة "عبق اللون"، التي تهدف إلى تعليم المكفوفين وذوي الإعاقة البصرية الرسم من خلال التعرف على الألوان عبر حاسة الشم.

وقال سموه تعليقا على صورة نشرها عبر انستغرام، "تشرفت اليوم أنا ورجوة بلقاء مجموعة من الطلاب والطالبات الذين يمتلكون حساً فنياً إبداعياً لا مثيل له.. "وكم من كفيف بصير الفؤاد" سبحانك ربي ما أجملهم".

واطلع سمو الأمير والآنسة رجوة على أعمال الطلبة الإبداعية، خلال ورشة عمل بدارة الفنان التشكيلي سهيل البقاعين في جبل اللويبدة في العاصمة عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter