Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
من سيغني في زفاف ولي العهد الأمير الحسين والآنسة رجوة؟ | رؤيا الإخباري

من سيغني في زفاف ولي العهد الأمير الحسين والآنسة رجوة؟

الأردن
نشر: 2023-05-31 23:41 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
الأمير الحسين والآنسة رجوة
الأمير الحسين والآنسة رجوة
  • أغنية خاصة أعدت لهذه المناسبة

يعقد ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني والآنسة رجوة خالد السيف حفل الزفاف وسط الأفراح العارمة التي تعم الأردن منذ أسابيع احتفاءً بهذه المناسبة السعيدة.


اقرأ أيضاً : عشية الفرح الملكي .. عمّان تستقبل قادة وكبار الشخصيات من عشرات الدول


ويستقبل الفنان عمر العبداللات وفنان العرب محمد عبده ولي العهد الأمير الحسين في يوم زفافه بأغنية خاصة أعدت لهذه المناسبة، وفق ما علمت "رؤيا".

وينتظر الأردنيون بشغف مرور "الموكب الأحمر"، حيث تعتبر هذه التشكيلة العسكرية البهية التي سنراها تجوب شوارع العاصمة عمان محيطة بموكب زفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

الموكب الأحمر ومراسم الزفاف

وكان الديوان الملكي الأردني قد كشف في وقت سابق تفاصيل مراسم عقد القران، موضحا أنها ستكون في قصر زهران في العاصمة عمّان، وبعدها يتوجّه الموكب إلى قصر الحسينية، حيث سيقام حفل استقبال ومأدبة عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد بمشاركة  كبار الشخصيات من ملوك ورؤساء وزعماء عدة دول لحضور حفل الزفاف يوم الخميس الأول من حزيران / يونيو 2023.

مأدبة عشاء

وأقام جلالة الملك عبدالله الثاني، مساء الأربعاء، مأدبة عشاء لأكثر من 4000 أردنيّ، في مضارب بني هاشم، بالديوان الملكي الهاشمي، احتفاء بزفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ويسمى العشاء في مثل هذه المناسبات (القرا)، حيث يقدَّم فيه الطبق التقليدي الأشهر في الأردن؛ "المنسف"، وفقاً للعادات الأردنية.

ويعتبر هذا الحفل مناسبة وطنية سعيدة، يبرز خلالها الموروث الأردني العريق، وتنوع الثقافات الوطنية وتقاليد البيت الهاشمي الكريم.  

وشملت قائمة الضيوف ممثلين عن أبناء المجتمع الأردني وبناته، وفعاليات رسمية وشعبية ونقابية وحزبية، ومنظمات المجتمع المدني، وشبابا، ومسؤولين سابقين وحاليين في الدولة، وعددا من منتسبي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية عاملين ومتقاعدين. 

وتخلل حفل المضارب عروض موسيقية وثقافية مستوحاة من التراث الأردني الغني، حيث سيبدأ العرض بالمشاة الصامتة، وإلقاء الشعر النبطي والعزف على العود، ثم سيهدي جلالة الملك سيفا من سيوف بني هاشم للعريس سمو الأمير الحسين.

أخبار ذات صلة

newsletter