أمريكية تتهم جو بايدن بالاعتداء الجنسي تطلب الحصول على الجنسية الروسية

عربي دولي
نشر: 2023-05-31 09:30 آخر تحديث: 2023-05-31 09:30
الرئيس الأمريكي جو بادين
الرئيس الأمريكي جو بادين
  •  السيدة الأمريكية تؤكد أنها ستكون مواطنة صالحة في روسيا

في تطور جديد للأحداث في قضية تقدم سيدة أمريكية باتهامات بحق الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال حملته الانتخابية في عام 2020، بالاعتداء الجنسي عليها في عام 1993، التقت السيدة، تارا ريد (59 عامًا)، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة أجريت في موسكو يوم الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : بايدن يعلن أن اتفاق رفع سقف الدين في طريقه إلى الكونغرس لإقراره


وظهرت تارا ريد في مقابلة مصورة، بجانب النائبة الروسية ماريا بوتينا التي تم القبض عليها في الولايات المتحدة بتهمة محاولة اختراق أوساط سياسية.

وأكدت ريد أنها شعرت بالأمان لأول مرة منذ فترة طويلة جدًا في روسيا وقررت الاستقرار هناك بعد أن أبلغها نائب جمهوري بأن حياتها في خطر.

وفي تصريحها، أعربت ريد عن رغبتها في تقديم طلب للحصول على الجنسية الروسية من الرئيس فلاديمير بوتين، مؤكدة أنها ستكون "مواطنة صالحة".

يذكر أن تارا ريد قد اتهمت في بداية عام 2020 المرشح الرئاسي السابق جو بايدن بالاعتداء الجنسي عليها في أحد ممرات الكونغرس الأمريكي عندما كان عضوًا في مجلس الشيوخ، وكانت تعمل مساعدة له.

وعلى الرغم من نفي بايدن بشدة هذه الاتهامات، إلا أنها واجهته بتحديات خلال حملته الانتخابية بسبب موقفه من ترامب الذي اتهمته العديد من النساء بالاعتداء الجنسي. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter