Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رحلة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني مع رفاق السلاح | رؤيا الإخباري

رحلة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني مع رفاق السلاح

الأردن
نشر: 2023-05-30 21:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني
سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

 

ولد صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في مدينة عمان في التاسع عشر من شهر محرم سنة 1415 هجرية، الموافق للثامن والعشرين من حزيران عام 1994 ميلادية.

وسموه أكبر أنجال جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله، وهو السليل الثاني والأربعون للنبي محمد، عليه الصلاة والسلام.

وصدرت الإرادة الملكية السامية في التاسع من شهر رجب سنة 1430 هجرية، الموافق للثاني من شهر تموز عام 2009 ميلادية، بتسمية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً للعهد.


اقرأ أيضاً : شاهد.. تفاصيل مراسم حفل عقد قران وزفاف ولي العهد الأمير الحسين


 

تخرج سموه عام 2017 من الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست برتبة ملازم/2 ، وفي عام 2018 نال رتبة ملازم أول في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي ثم ترفع الى رتبة نقيب في عام 2021 ويخدم في كتيبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الآلية/1 الملكية (أم الجيش) التابعة للمنطقة العسكرية الوسطى، قائد فصيل مشاة آلي.

وحصل سموه خلال السنوات الماضية، على العديد من الدورات التدريبية العسكرية والمتخصصة الميدانية، في مجال العمليات الخاصة والقفز المظلي، والقوّات البحريّة، والطيران العمودي.

الدورات والتدريبات العسكرية 

شارك الأمير الحسين بن عبد الله الثاني بعدّة دورات عسكرية داخل وخارج الأردن منها:

دورتي مكافحة الإرهاب- النمسا

برنامج تدريب المهارات الأساسية لمكافحة الإرهاب - الكتيبة الخاصة / 71 العمليات الخاصة المشتركة

دورة مكافحة الإرهاب الخاصة 2014

دورة المظليين - القيادة البحرية الخاصة الولايات المتحدة

دورة المظليين - مدرسة الأمير هاشم بن الحسين للعمليات الخاصة

دورة مكافحة الإرهاب - الدرك الوطني الفرنسي

دورة تدريب الطيران العامودي على طائرة البلاك هوك - السرب الملكي

شهادة solo flight - السرب الملكي

دورة مكافحة الإرهاب المائي - الوحدة الخاصة /71

دورة الغطس الخاصة - القوة البحرية

دورة قيادة الزوارق الخاصة - القوة البحرية

دورة الطيران التعريفي على طائرة البلاك هوك DAP - الإمارات العربية المتحدة

برنامج رفاق السلاح 

عام 2021 أشرف ولي العهد على على إعداد برنامج “رفاق السلاح” لدعم المتقاعدين العسكريين والذي يتكون من خمسة محاور البرنامج، جرى وضعها بناء على التوجيهات الملكية لدعم المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، من خلال لجنة شُكلت لهذا البرنامج مكونة من رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومستشارة جلالة الملك للسياسات، ومحافظ البنك المركزي، ومديرا المخابرات العامة والأمن العام.

تم الإعلان عن برنامج رفاق اسلام في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى، الذي يصادف 15 فبراير - شباط من كل عام ويشمل برنامج خمسة محاور تشمل ثلاثة محاور مادية، ومحورين معنويين، تتمثل في تسريع دور قروض الإسكان العسكري والاستفادة من الخدمات المصرفية التي يقدمها صندوق الائتمان العسكري وبرنامج المنافع والخصومات ضمن شبكة واسعة من التجار والموردين وإيجاد مسارات خاصة للمتقاعدين في مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية، إضافة إلى الدورات التوجيهية والتدريبية لضباط الصف قبل التقاعد.

أخبار ذات صلة

newsletter