Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تقديم 10 رؤوس من الإبل وهدايا بمناسبة زفاف ولي العهد في المفرق - فيديو | رؤيا الإخباري

تقديم 10 رؤوس من الإبل وهدايا بمناسبة زفاف ولي العهد في المفرق - فيديو

الأردن
نشر: 2023-05-30 18:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الإبل
الإبل
  • نظم أبناء بلدة الصالحية ونايفة فعاليات شعبية "الدحية" احتفالا بقرب زفاف ولي العهد

قدم أبناء بلدية الصالحية ونايفة، 10 رؤوس من الإبل ومئات الهداية الرمزية، لأسر الأيتام بمناسبة زفاف سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد.

كما قدموا رموزا طبع عليها وليها صورة لولي العهد والآنسة رجوة، على كافة المناطق التابعة لبلدية الصالحية.


اقرأ أيضاً : الملك يقيم مأدبة عشاء بمناسبة زفاف ولي العهد الأربعاء


وقال رئيس بلدية الصالحية ونايفة ناجح الشرفات، إنه بمناسبة قرب زفاف ولي العهد، تم تقديم 10 رؤوس من الإبل، سيتم توزيعها على أسر الأيتام ضمن حدود المنطقة؛ تعبيرا عن الفرح والسرور بهذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين.

وأضاف أنه سيتم توزيع هدايا رمزية طُبع عليها صور الحسين ورجوة على قاطني المناطق التابعة لبلدية الصالحية ونايفة، تعبيرا عن الفرح بهذه المناسبة.

الدحية

هذا ونظم أبناء بلدة الصالحية ونايفة بالبادية الشمالية الشرقية، فعاليات شعبية "الدحية" احتفالا بمناسبة قرب زفاف، ولي العهد.

تعتبر الدحية أو الدَحَة - كما يطلق عليها في شبه الجزيرة العربية - رقصة بدوية تمارس في الأردن ومنطقة النقب في فلسطين، وشمال المملكة العربية السعودية، وبعض دول الخليج، وبوادي سوريا، والعراق، وحوران، وشبه جزيرة سيناء. كانت تمارس الدحية في العصور القديمة قبل الحروب، تثير الحماسة بين أفراد القبيلة. وعند نهاية المعارك في زمن قديم، كانوا يصفون بها المعركة وما جرى فيها من بطولات وأفعال. أما الآن، فتمارس في مناسبات الأعراس والأعياد وغيرها من الاحتفالات، وتجمع بين فن الشعر والرقص والأهازيج.

أخبار ذات صلة

newsletter