Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما قصة صدور حكم قضائي "صوري" على بطل حرب النجوم الشرير "دارث فيدر " ؟ | رؤيا الإخباري

ما قصة صدور حكم قضائي "صوري" على بطل حرب النجوم الشرير "دارث فيدر " ؟

هنا وهناك
نشر: 2023-05-30 09:46 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
الممثل دارث فيدر
الممثل دارث فيدر
  • تقريب المواطنين من عمل المحاكم في إطار احتفال يوم التراث
  • خفض الحكم الصادر ضد "دارث فيد" في محاكمة تعليمية غير عادية

تمكن الشرير في سلسلة "حرب النجوم"، دارث فيدر، من خفض الحكم الصادر ضده بتاريخ الأحد في محاكمة تعليمية غير عادية، حيث كان قد حُكم عليه بأن يُجمد إلى الأبد.

وقررت محكمة استئناف فالبارايسو، وهي تقع على بُعد 120 كيلومترًا غرب سانتياغو، في تمرين تربوي جذاب " محاكمة صورية"، يهدف إلى تقريب المواطنين من عمل المحاكم في إطار احتفال يوم التراث الذي أقيم في نهاية هذا الأسبوع.


اقرأ أيضاً : براءة مؤجلة لـ 12 مدانًا بتهمة السحر بعد مرور 400 عام في أمريكا


وفي "المحاكمة" التي جرت بحق دارث فيدر بتهمة قطع يد ابنه لوك سكاي ووكر (كما يحدث في الحلقة "الإمبراطورية تضرب مرة أخرى")، تم تحديد أن "ما يتم إدانته هو فعل التشويه (...) وليس ما قام به السيد فيدر قبل ذلك".

حكم بالعقوبة العادلة

لهذا السبب، و"بناءً على العقوبات المنصوص عليها في القانون الجنائي الفضائي (...)"، تم حكمه بالعقوبة العادلة والتي تتمثل في البقاء مُجمدًا لمدة 30 عامًا في كاربونيت، مع منعه من الاقتراب من الضحية، لوك، لمدة 30 عامًا على الأقل بمسافة ثلاثة كواكب على الأقل، حسبما قررت المحكمة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تعطيل فيدر - الذي يرتدي ملابسه السوداء التقليدية وخوذته ورداءه - بشكل كامل ودائم عن "استخدام الجانب المظلم للقوة" وسيف الليزر.

وأوضح المحامي الدفاعي خوان كارلوس مانريكيز ي في حجة الدفاع عن دارث فيدر إنه فقط يطالب بالعدالة، لا أكثر ولا أقل.


اقرأ أيضاً : غوغل يحتفي بميلاد مؤلف "حين تركنا الجسر"


وقال :"إنه إنسان له حقوق، حتى لو كانت جزئية (...) إنه تقريبًا آلة، لكنه أيضًا إنسان. إنه أب"، وذلك عندما تذكر أن المعتدي هو الأب للضحية.

ووفقا لرئيسة محكمة استئناف فالبارايسو، ماريا ديل روساريو لافين قالت:"ما أردنا فعله اليوم هو تقريب العدالة للمواطنين، وهي تفهم قليلًا جدًا. لكي يروا ما يحدث في محكمة استئناف، لأن الناس يعرفون الكثير عن المحاكمات والمحاكم، لكن ليس عن الوظيفة التي تقوم بها هنا".

وقالت القاضية :"في مسيرتي القضائية، لقد كان لديّ مجرمون فظيعون للغاية، لذا فإن وجود شخص مثل دارث فيدر ليس جديدًا".

أخبار ذات صلة

newsletter