Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فرار الآلاف من حريق مدمر في شرق كندا | رؤيا الإخباري

فرار الآلاف من حريق مدمر في شرق كندا

عربي دولي
نشر: 2023-05-30 06:19 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
اعمدة دخان تتصاعد جراء حريق في كندا
اعمدة دخان تتصاعد جراء حريق في كندا
  • أكثر من 16 ألف شخص أجلوا من منازلهم في مقاطعة نوفا سكوتشيا
  • ما زالت الحرائق تشتعل شمال غرب مدينة هاليفاكس

أعلنت السلطات الكندية الاثنين أن أكثر من 16 ألف شخص أجلوا من منازلهم في مقاطعة نوفا سكوتشيا في شرق البلاد بسبب تهديد حرائق عديدة تندلع في المنطقة قرب مدينة هاليفاكس.


اقرأ أيضاً : الأمطار تبعث الأمل بالسيطرة على حرائق في كندا


وما زالت الحرائق تشتعل شمال غرب مدينة هاليفاكس ولم تتم السيطرة عليها منذ ليلة الأحد ، في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات حالة الطوارئ، إذ طلبت من سكان المناطق الضاحية الاستعداد  لإخلاء منازلهم في أي لحظة.

أعمدة دخان

بدورها، بثت القنوات التلفزيونية الكندية لقطات تظهر أعمدة دخان تغطي المنطقة والعديد من المنازل والسيارات التي تحولت إلى رماد بسبب الحرائق، دون أن يُبلغ عن وقوع أي إصابات.

ووصف تيم هيوستن، رئيس وزراء نوفا سكوتشيا، المقاطعة بأنها "تحت الضغط"، فيما قال مايك سافاج، رئيس بلدية مدينة هاليفاكس، إن الحرائق "غير مسبوقة".

وأشار سافاج في مؤتمر صحفي إلى أنه لم يتم توسيع منطقة الإخلاء منذ أمس، ممّا يعطي أملاً بأنّ الوضع ربّما استقرّ"، مؤكّداً مع ذلك أنّه "لا يزال خطيراً". 

تغير تجاه الرياح

وأفادت السلطات، من جهتها، بأن اتجاه الرياح تغير الاثنين وأعاد الحريق إلى الاتجاه الأصلي، ولكن ذلك لم يكن كافيًا للتغلب على الخطر.

وأشارت إلى أن هطول الأمطار هو السبيل الوحيد لمساعدة فرق الإطفاء على السيطرة على الحريق، ولكن لا يتوقع هطول أمطار الأسبوع الجاري.

وفي نفس اليوم، اندلعت حرائق الغابات في ثماني مقاطعات ومناطق أخرى في كندا.

وتعرض غرب كندا لظواهر مناخية  متطرفة زادت في شدتها وتكرارها بسبب التغير المناخي، في السنوات الأخيرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter