مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزارة الأشغال العامة والإسكان

فتح طريق العطارات -سواقة بعد يوم من إغلاقه احترازيا

فتح طريق العطارات -سواقة بعد يوم من إغلاقه احترازيا

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • تعاملت وزارة الاشغال العامة والاسكان مع 58 بلاغا معظمها في الجنوب، نتيجة عدم الاستقرار الجوي
  • سيول جارفة على الطريق الصحراوي، وارتفاع منسوب المياه ادت لاغلاق طرق خلال عدم الاستقرار الجوي

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان، بالتنسيق مع مديرية الأمن العام، فتح طريق العطارات- سواقة، بعد إغلاقه يوم الأحد احترازيا نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي.

وقالت الوزارة في بيان لها، نشر اليوم الاثنين، إن الطريق أعيد فتحه من جسر السواقة وصولا لمكب النفايات الخطرة وحتى منطقة طوبا، مشيرا إلى تعزيزه بعناصر السلامة المرورية والإشارات التحذيرية.


اقرأ أيضاً : استمرار هطول الأمطار الرعدية في أجزاء عدة من البادية الأردنية


وأشارت الوزارة في بيانها، أن كوادرها العاملة في الميدان، تعاملت منذ بدء تأثر المملكة بحالة عدم الاستقرار الجوي، بالتنسيق مع الشركاء، مع 58 بلاغًا، معظمها كان في الجنوب.

وأوضحت الوزارة في بيانها، أنها تعاملت في عمان يوم الأحدـ، مع سيول جارفة على الطريق الصحراوي، خصوصاً عند عبارة السواقة فأوقفت السير احترازياً بالتنسيق مع الدوريات الخارجية لإجراء التنظيفات اللازمة، كما تعاملت مع ارتفاع منسوب مياه الأمطار في 6 مواقع على طريق العطارات المتفرع من جسر السواقة وصولاً لمكب النفايات الخطرة، أدت إلى انجرافات جزئية في جوانب العبارات الأنبوبية، جرى إغلاق الطريق بالتنسيق مع إدارة السير وتزويده بعناصر السلامة المرورية فيما العمل جار على إجراء المعالجات اللازمة.

كيف تم التعامل مع الانجرافات والسيول في محافظات المملكة؟

تعاملت كوادر الوزارة مع انجرافات حجارة وأتربة في عدة طرق، نتيجة السيول المفاجئة، وأغلقت احترازيا لحين إجراء المعالجات اللازمة هي طرق: الكرك /الطفيلة بمنطقة العينا، ومنطقة سد السلطاني، والكرك/ الأغوار الجنوبية (طريق الخرزة)، ومواقع على طريق الموجب.

وفي محافظة مادبا، تعاملت الكوادر مع انجرافات حجارة وأتربة على طرق ذيبان، والموجب من ذيبان لعدة مواقع على طول الطريق كانت بين المتوسطة والشديدة حتى بلغ ارتفاع الأتربة إلى متر ونصف المتر، وجرى إيقاف السير احترازيا وإجراء التنظيفات اللازمة من خلال 3 آليات.

وبحسب البيان جرى التعامل مع سيول وانجرافات التربة والحجارة على عدة مواقع على طريق مدخل العقبة والطريق الخلفي وجسر الرز حيث تم إجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة.

واردف البيان انه جرى التعامل مع سيول وانجرافات على عدة مواقع في إقليم البتراء، على طريق الرصيف (الملوكي) وطريق دلاغة / مسعودة حيث تم إجراء التنظيفات والمعالجات اللازمة.

وأكدت الوزارة أن جميع الطرق ضمن اختصاصها سالكة حاليًا، مشددةً على أن الملاحظات كافة جرى معالجتها بشكل فوري.