نقابة الفنانين ومهرجان جرش يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز الحركة الفنية والثقافية

الأردن
نشر: 2023-05-29 18:12 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
اثناء توقيع اتفاقية نقابة الفنانين الأردنيين وإدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون
اثناء توقيع اتفاقية  نقابة الفنانين الأردنيين وإدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون
  • تعزيز التعاون الثقافي والفني وتحقيق التوافق في الأنشطة الثقافية والفنية الوطنية
  • مية دور النقابة في إثراء الحركة الدرامية والموسيقية الأردنية

ووقعت نقابة الفنانين الأردنيين وإدارة مهرجان جرش للثقافة والفنون اتفاقية تعاون مشتركة في مقر إدارة المهرجان بعمان، بهدف تعزيز التعاون الثقافي والفني وتحقيق التوافق في الأنشطة الثقافية والفنية الوطنية. وشهد التوقيع حضور رئيسة اللجنة العليا للمهرجان وزيرة الثقافة هيفاء النجار، إلى جانب نقيب الفنانين المخرج محمد يوسف العبادي ومدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي.


اقرأ أيضاً : "ابو نوره" يحيي حفلا في البترا بحضور وزراء ومسؤولين


وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز دور النقابة في تعاقد الفنانين الأردنيين المشاركين في دورة المهرجان السابعة والثلاثين لهذا العام. وتشمل الاتفاقية مشاركة أعضاء النقابة وغير الأعضاء في مختلف الأنشطة الفنية للمهرجان، وتعكس أهمية دور النقابة في إثراء الحركة الدرامية والموسيقية الأردنية. كما تعكس أهمية مهرجان جرش كواحد من المهرجانات الكبيرة والعريقة التي تحظى بتقدير واهتمام على المستوى العربي والعالمي.

فرصة للفنانين الأردنيين

وأعرب النقيب العبادي عن تقديره لجهود إدارة المهرجان وأهمية التعاون المستمر بين النقابة والمهرجان. كما أكد أن مهرجان جرش للثقافة والفنون يمثل جسرًا للعالمية وفرصة للفنانين الأردنيين لعرض قدراتهم الفنية على الصعيد العالمي.

من جانبه، أشاد مدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي، بأهمية الشراكة مع نقابة الفنانين الأردنيين كخطوة أساسية لنجاح فعاليات المهرجان. وأشار إلى أن التعاون بين النقابة والمهرجان يسهم في خدمة وتعزيز الفن والفنانين الأردنيين.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان قريبًا عن تفاصيل مشاركة أعضاء النقابة في المهرجان والأنشطة الفنية المختلفة التي ستقام خلال فترة المهرجان. يأمل الطرفان في أن يسهم هذا التعاون في تعزيز صورة المهرجان كحدث وطني وعربي وعالمي راقٍ يبرز الفن العريق ويعزز الثقافة والسياحة في الأردن.

وتعد هذه الخطوة التعاونية بين نقابة الفنانين الأردنيين ومهرجان جرش للثقافة والفنون تعزيزًا للتواصل الثقافي والتعاون بين الفنانين والجهات الثقافية والفنية في الأردن. تشكل هذه الشراكة خطوة هامة لتعزيز البيئة الفنية في البلاد وتعزيز دور الفنانين الأردنيين على الصعيد المحلي والعالمي.

أخبار ذات صلة

newsletter