Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ضبط مركبة شحن تسير بإطارات غير مكتملة | رؤيا الإخباري

ضبط مركبة شحن تسير بإطارات غير مكتملة

الأردن
نشر: 2023-05-29 14:03 آخر تحديث: 2023-06-18 12:30
المركبة المخالفة
المركبة المخالفة
  • عدد الإطارات الموجودة على المقطورة هو ستة من إجمالي ثمانية عشر إطارًا
  • الدوريات الخارجية تؤكد أهمية الالتزام بتوزيع الحمولة بشكل صحيح وفقًا للمعايير المحددة
  • الدوريات الخارجية دعت السائقين إلى توخي الحذر والانتباه الدائم أثناء القيادة 

ضبطت إدارة الدوريات الخارجية مركبة شحن غير صالحة للمسير على الشارع العام ، كانت تسير بإطارات غير مكتملة.


اقرأ أيضاً : الأمن: وفاة شخص وإنقاذ آخر بمداهمة سيول لمركبة في العقبة


وقالت الدوريات الخارجية عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الاثنين إن عدد الإطارات الموجودة على المقطورة التي ضبطت هو ستة من إجمالي ثمانية عشر إطارًا، مشيرة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة ومنع المركبة من المسير، وتسليمها إلى المركز الأمني المختص.

وأهابت بسائقي مركبات الشحن بعدم المخاطرة بسلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق ، مشددة على الالتزام بتعليمات الحمولات المحورية الخاصة بالنقل، مؤكدة رقابتها المستمرة واوجد كوادرها من إدارة الترخيص والفحص الفني في محطاتها لأغراض الكشف الفني على مركبات الشحن والتأكد من صلاحيتها الفنية.

أنظمة المرور والسلامة

ودعت الدوريات الخارحية  إلى التقيد بالإجراءات والتعليمات اللازمة لضمان سلامة الجميع والحفاظ على السلامة العامة، نظرا للظروف الراهنة وتحسبًا من حدوث أي طارئ، والحرص على ضبط المركبات بشكل صحيح والتأكد من سلامة إطاراتها ومكوناتها الأخرى قبل الانطلاق في الطريق.

وجددت تذكيرها للسائقين بأهمية الالتزام بقوانين وأنظمة المرور والسلامة على الطرق والتحقق من حالة الإطارات وضغطها بانتظام، وإجراء الصيانة اللازمة لضمان سلامة الأداء، خصوصا في ظل الظروف الجوية الذي يشهدها الأردن.

توزيع الحمولة

وأكدت أهمية الالتزام بتوزيع الحمولة بشكل صحيح وفقًا للمعايير المحددة، وتحميل المركبة وفقًا للحدود القانونية وضمان توازن الحمولة على المحاور بشكل متساوٍ.، للحفاظ على استقرار المركبة وحمايتها  من التلف والاهتزازات الزائدة.

ودعت كذلك جميع السائقين إلى توخي الحذر والانتباه الدائم أثناء القيادة في ظروف جوية غير مستقرة أو عند تساقط الأمطار الغزيرة، والقيادة بحذر والتقيد بالسرعة المحددة واتباع إرشادات السلامة على الطريق.

أخبار ذات صلة

newsletter