رئيس الشورى البحريني علاقتنا مع الاردن راسخة وثابتة

محليات
نشر: 2015-02-11 18:04 آخر تحديث: 2016-08-05 14:30
رئيس الشورى البحريني علاقتنا مع الاردن راسخة وثابتة
رئيس الشورى البحريني علاقتنا مع الاردن راسخة وثابتة
المصدر المصدر

رؤيا – بترا - كد رئيس مجلس الشورى البحريني علي الصالح أن العلاقات مع الاردن متميزة وقائمة على الشراكة والتعاون والتنسيق المتبادل في كل ما يتعلق بمصالح الشعبين الشقيقين.

وقال لدى استقباله الاربعاء للسفير الأردني محمد سراج أن دعم جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لهذه العلاقات كان هو الضمانة الأولى لوصولها لهذا المستوى المتميز الذي بلغته.

ونوه بالزيارة الناجحة التي قام بها عاهل البحرين للاردن مطلع الأسبوع الحالي والتي جاءت لتؤكد تمسك البحرين باستمرار تطور العلاقات الثنائية وازدهارها.

وبين الصالح أن البحرين تشارك شقيقها الاردن بمصابها بعد إعدام الشهيد معاذ الكساسبة من قبل التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من الإسلام وسيلة وذريعة لتنفيذ مخططاتها المشبوهة وهي لا تمت للإسلام بأي صلة.

واكد موقف البحرين الثابت والراسخ الذي أكد عليه عاهل البحرين خلال زيارته الأخيرة بدعم الأردن الشقيق لمواجهة الإرهاب فالتعاون العربي مطلوب ومهم في هذا المرحلة لمواجهة هذا الخطر الداهم والتصدي له بكل الوسائل والإمكانيات.

وبحث رئيس مجلس الشورى مع السفير الأردني تطوير العلاقات البرلمانية بين البلدين وسبل توطيدها في المرحلة المقبلة وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا والمواضيع.

كما استقبلت وزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح السفير وقدمت عزاءها للاردن قيادة وحكومة وشعبا باستشهاد لطيار معاذ الكساسبة بيد الارهاب.

واكدت عمق العلاقات الأخوية الوطيدة والمميزة بين البحرين والاردن وما تشهده من تطور ونماء على الأصعدة كافة.

واستعرضت الوزيرة مع السفير الاردني سبل تعزيز التعاون المشترك الذي من شأنه أن يسهم في تفعيل دور العمل الاجتماعي والتنموي في البحرين وتبادل الخبرات الناجحة في مجال التنمية الاجتماعية في المنطقة.

وابدى السفير الاردني استعداد الاردن لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك في كافة الخطط والمشروعات المستقبلية التي ستنتهجها وزارة التنمية الاجتماعية والتي تصبو من خلالها نحو الارتقاء بالخدمات الاجتماعية والتنموية لكافة افراد المجتمع.

أخبار ذات صلة