مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طلبة مدارس في أحد الشوارع أثناء هطول الأمطار

تعليق الدوام بمدارس الرويشد في البادية الشمالية

تعليق الدوام بمدارس الرويشد في البادية الشمالية

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الإجراء يأتي حرصا على سلامة الطلبة والمعلمين وبالتنسيق مع متصرف لواء الرويشد
  • استمرار تأثر الأردن بالمنخفض الجوي الخماسيني

قررت مديرة التربية والتعليم لمنطقة البادية الشمالية الشرقية الدكتورة فصل العيسى تعليق الدوام في مدارس لواء الرويشد الاثنين، بسبب الأحوال الجوية.


اقرأ أيضاً : الأمن: وفاة شخص وإنقاذ آخر بمداهمة سيول لمركبة في العقبة


وقالت العيسى في تصريح وصل "رؤيا" إن ذلك يأتي حرصا على سلامة الطلبة والمعلمين وبالتنسيق مع متصرف لواء الرويشد، في ظل الأحوال الجوية التي يشهدها الأردن في الفترة الحالية.

وكان مركز طقس العرب الإقليمي قال في وقت سابق، إن درجات الحرارة الاثنين ستبقى أقل من مُعدلاتها المُعتادة بعدّة درجات.

سقوط الأمطار

و يكون الطقس مُعتدل الحرارة في مُعظم المناطق، و يستمر تأثر الأردن بالأحوال الجوية غير المُستقرة، إذ تبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله في مناطق مُتفرقة من المملكة، تكون هذه الهطولات غزيرة في بعض الأحياء و النطاقات الجغرافية و بخاصة في مناطق البوادي، و تترافق مع تساقط البَرَد مما قد يتسبب بحدوث ما يُسمى بالسيول المفاجئة لا سيما في المناطق المُنخفضة و المُنحدرات و الأودية و الشعاب، وفق طقس العرب.

"الأمن" تجدد تحذيراتها

بدورها، جددت مديرية الأمن العام تحذيراتها نتيجة الأحوال الجوية السائدة، في ظل استمرار حالة عدم الاستقرار الجوي التي قد يتخللها هطولات مطرية وهبوب رياح محملة بالغبار والأتربة، في أجزاء متفرقة من المملكة وخاصة المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية.

ودعت مديرية الأمن العام في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه الاثنين إلى أخذ الحيطة والحذر من احتمال تشكل السيول خاصة في جنوب وشرق المملكة، مشددة على ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول، وعدم المجازفة بقطع الطريق سواء سيراً على الاقدام أو بالمركبات في حال ارتفاع منسوب المياه.