Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أمسية موسيقية في "شومان" يحييها الفنان ريبال الخضري | رؤيا الإخباري

أمسية موسيقية في "شومان" يحييها الفنان ريبال الخضري

هنا وهناك
نشر: 2023-05-28 16:07 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
أمسية موسيقية
أمسية موسيقية

أحيا الفنان السوري ريبال الخضري أمسية موسيقية نظمتها مؤسسة عبد الحميد شومان في مقرها بجبل عمان، في إطار برنامج "صوت ولون" التي تنظمها المؤسسة.

وأدى الفنان الخضري مجموعة من الأغنيات التي لاقت استحسان الجمهور، وقد رافقه في الأمسية مجموعة من الموسيقيين، حيث عزف على آلة العود طارق الجندي، وعلى الفلوت آلاء التكروري، وعلى الجيتار أوس مرجي، وعلى الإيقاع عواد عواد.

كما جرى خلال الأمسية عرض مجموعة من أعمال الفنان الفلسطيني التشكيلي تيسير بركات والتي تقتنيها المؤسسة، إضافة إلى توفير مساحة للرسم لجمهور الأمسية.

والفنان الخضري هو فنان وملحن ومنتج موسيقي، ولد في سوريا ونشأ بين وطنه مصر ولبنان. وهو مغني وموسيقي وملحن غني بالتقنيات والزخارف الشرقية. حصل على درجة البكالوريوس من المعهد الموسيقي السوري في دمشق عام 2010. وحصل في عام 2018 على درجة الماجستير من كلية بيركلي للموسيقا مع درجة الشرف في الأداء المعاصر. كما مارس ريبال التدريس كمدرب قسم الغناء العربي وقائد جوقته في المعهد الموسيقي الوطني في الأردن من العام 2011 حتى العام 2014.

قدّم خلال مسيرته أكثر من 332 حفلة موسيقية، في أكثر من 44 دولة، وظهر في دور الأوبرا حول العالم.

 أما الفنان التشكيلي تيسير بركات، فهو فنان تشكيلي فلسطيني، درس الفنون الجميلة في الإسكندرية بمصر، أقام الكثير من المعارض الفنية في العديد من دول العالم مثل النمسا، وإيطاليا والسويد وأميركا وفرنسا، والإمارات. عُرف تيسير بركات بتنفيذه تراكيب مؤثرة في لوحاته، واشتباك لوحاته بواقعه، إذ أن فنّه مرتبط بالواقع الراهن ومتفاعل مع قضايا وطنه.

و"صوت ولون"، هي مجموعة أمسيات موسيقيّة تقيمها المؤسّسة أعلى مبناها في هواء جبل عمّان الطلق وللفن التشكيلي نصيبٌ معتبر منها، إذ يُسلّط خلالها الضوء على لوحات فنيّة من مقتنيات المؤسّسة الفنيّة وعرضها.

ويقدم برنامج "صوت ولون"؛ أمسيات موسيقية خلال الصيف في الهواء الطلق (أعلى مؤسّسة عبد الحميد شومان) بجبل عمان، كما للفن التشكيلي نصيبٌ معتبر منها، إذ يسلط خلالها الضوء على لوحات فنيّة من مقتنيات المؤسّسة عبر معرضٍ فنيٍ يرافق الأمسية، إضافة إلى توفير مساحة حرة للرسم خلال الأمسيّة.

يشار الى أن "شومان" ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.

أخبار ذات صلة

newsletter