Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخزانة الأمريكية تحذر من تخلف الولايات عن سداد ديونها | رؤيا الإخباري

الخزانة الأمريكية تحذر من تخلف الولايات عن سداد ديونها

اقتصاد
نشر: 2023-05-27 17:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
وزارة الخزانة الأمريكية
وزارة الخزانة الأمريكية
  • احتمال عدم توصل الرئيس الأمريكي والجمهوريين الى معالجة الديون بحسب مراقبين 
  • بأكثر من 100 مليار دولار عجز وزارة الخزانة، بين الأول والخامس عشر من حزيران/يونيو

حذّرت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، من تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها بدءا من 5 حزيران/يونيوالقادم .

وأضافت يلين في رسالة وجهتها إلى رئيس مجلس النواب الجمهوري في البلاد، كيفن مكارثي أن موارد الخزانة لن تكفي لوفاء بالتزامات الحكومة إذا لم يعمد الكونغرس إلى رفع سقف الدين العام أو تعليقه بحلول الخامس من حزيران/يونيو.


اقرأ أيضاً : بايدن يعلن عن اتفاق قريب لحل أزمة سقف الدين بين الديمقراطيين والجمهوريين


وقالت إنه في حال بلغت الولايات المتحدة سقف الدين سيكون أمامها خيارات صعبة بشأن أي من الفواتير التي لن تُسدد ، مضيفة أن الخزانة الأمريكية ستواجه عجزا في التمويل بأكثر من 100 مليار دولار، بين الأول ولغاية لخامس عشر من حزيران/يوينو القادم ، بحسب تحليل أجراه مركز الأبحاث بايبارتيزان بوليسي لمعطيات الخزانة.

ووفق المركز، فإن نحو 80 مليار دولار من العائدات المستحقة من ضرائب الدخل الفصلية للأفراد والشركات، ما يتجاوز بكثير مبلغ الإنفاق البالغ 22 مليار دولار.

وحذرت تقارير مطلع العام الحالي أنه قد يؤدي إلى انهيار الدولار الأمريكي وتأثيرات سلبية خطيرة على القوة السياسية والاقتصادية للولايات المتحدة. 

وأردف التقرير أن الحكومة الأمريكية قد تجد نفسها في حالة تعثر مالي إذا لم يتم زيادة سقف الدين، مما يعني عدم قدرتها على سداد الديون المستحقة للمستثمرين والدائنين. مما قد يؤدي إلى فقدان الثقة في الاقتصاد الأمريكي والدولار الأمريكي كعملة احتياطية عالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter