النسور: الاردن لا يتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا

محليات
نشر: 2015-02-11 16:29 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
النسور: الاردن لا يتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا
النسور: الاردن لا يتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا
المصدر المصدر

 رؤيا – بترا - استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاربعاء وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق بحضور وزير الداخلية حسين المجالي ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني والسفيرة اللبنانية في المملكة ميشلين باز.

 وتناول الحديث خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات الاحداث في المنطقة خاصة ما يتعلق بالازمة السورية وانعكاساتها على دول الجوار.

 واكد رئيس الوزراء موقف الاردن الداعي الى ايجاد حل سياسي للازمة السورية ينهي نزيف الدم الجاري هناك ، مثلما اكد ان الاردن لا يتدخل في الشؤون الداخلية لسوريا وهذا موقف ثابت للاردن بعدم التدخل بالشؤون الداخلية لاي بلد.

 ونوه رئيس الوزراء بان الاردن ولبنان لم تطلهما الحرائق التي تشهدها دول المنطقة عازيا ذلك الى سياسة الانفتاح والديمقراطية التي ينتهجها البلدان.

كما اكد الفضل الكبير للبنان على الدول العربية في مجالات الثقافة والديمقراطية وقال نحن ننظر للبنان كنموذج للدول الساعية للديمقراطية بمشاركة جميع مكونات الشعب اللبناني .

 

من جهته اكد وزير الداخلية اللبناني , الذي نقل تحيات رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام الى النسور , عمق العلاقات الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

 

واشاد بالدور والتجربة الاردنية في التعامل مع اللاجئين السوريين وبشكل خاص تمكين ودعم المجتمعات المستضيفة للاجئين وقال " نحن نريد الاستفادة من هذه التجربة " .

 

بدوره قال وزير الداخلية حسين المجالي اننا نعتبر ان النظام في سوريا هو شان عائد للسوريين انفسهم " ونحن في الاردن مع الحل السياسي للازمة السورية ولكننا نراقب بدقة اي افرازات لهذه الازمة تنعكس على الاردن " .

 

واكد ان مصلحة الاردن تكمن بوجود سوريا قوية ومستقرة لكون ذلك سيسهم في عملية ضبط الحدود من جانبها وتخفيف الاعباء عن قواتنا المسلحة التي عليها دور مضاعف حاليا في عملية ضبط الحدود ومنع تهريب الاسلحة والمخدرات والبشر.

 

 

أخبار ذات صلة