النسور: سحب السفراء لن يخدم قضية زعيتر

محليات
نشر: 2014-03-18 11:50 آخر تحديث: 2016-07-31 19:10

رؤيا - جورج برهم - قال رئيس الوزراء عبدالله النسور اليوم الثلاثاء في رده على مداخلات النواب إن المطالبة بسحب السفير الأردني من تل ابيب أو طرد السفير الإسرائيلي من عمّان لن يخدم قضية القاضي رائد زعيتر الذي قتلته قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي.

واضاف النسور أن سحب السفراء قبل انتهاء التحقيق سيؤدي على للإلغاء التحقيق المشترك الامر الذي من شأنه ان يعتمد على التحقيق الاسرائيلي المنفرد مما سيؤدي الى القفز عن ملابسات الحادثة وتجاوزها.

 واكد النسور أن "منظومة التحقيق المشترك قد بدأت بالفعل بمشاركة النيابة الأردنية ووزارة الداخلية والقوات المسلحة، ونحن ملتزمون بوضع مجلس النواب بتطورات القضية وتقديم التقرير الى المجلس الكريم حال ورودها".

 وقال النسور أن مطلب فرض السيطرة الأردنية الفلسطينية على الجسر تقع ضمن أهم أولوياتنا.

 حول مطالب النواب بالعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني قال " نحن نصلي من اجل الانقسام ونحن نساند كل الجهود الرامية من اجل إنهاء الانقسام وتحصيل الشعب الفلسطيني حقوقه الضائعة وحق تقرير المصير والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين، ونحن نعمل على تذليل العقبات ونسير في منحا المصالحة لان هذا يجعل المفاوض الفلسطيني اقوى".

النائب سعد هايل سرور قال " تحدث زملاءنا على مدى سخطهم واستنكارهم على حادثة استشهاد زعيتر"، مضيفا أنه "في هذه الظروف يطغى الغضب على غيره والصراع ما بين العقل والوجدان" .

واضاف" يجب ان نقف صفا واحدا في وجه هذا العدو ولا نعطيه فرصة للرحة والهناء"

وقال " ان حجب الثقة عن الحكومة سيؤدي الى تجسيد الصراع بين النواب والحكومة، وان الغاء المعاهدة يعني ان نعود الى حالة الحرب مع اسرائيل"، متسائلا هل يوجد لدينا اوراق اخرى للرد ؟

وقال النائب يحيى السعود ان الحكومة لم تلتزم بتنفيذ مطالب النواب، داعيا للتصويت بطرح الثقة بالحكومة.

وعلق نواب ان التصويت على طرح الثقة في الحكومة غير دستورية بحسب النظام الداخلي للمجلس

فيما رد النائب محمود الخرابشةة أن التصويت على طرح الثقة بالحكومة "قانوني ما لم يطلب رئيس الوزراء او الوزير المعني بتاجيل التصويت في مدة اقصاها 10 ايام بحسب النظام الداخلي للمجلس".

أخبار ذات صلة

newsletter