مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني

بالفيديو .. زملاء ولي العهد في "ساندهيرست" يتحدثون عن علاقتهم بالأمير الحسين

بالفيديو .. زملاء ولي العهد في "ساندهيرست" يتحدثون عن علاقتهم بالأمير الحسين

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • تيلر: نود أن نفتخر بأنفسنا بأعلى المعايير الممكنة
  • تيلر: لمست حب الأردنيين لجلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير الحسين
  • ادواردز: ولي العهد يعمل بجد بشكل لا يصدق
  • ادواردز: ولي العهد علمني عض الكلمات في اللغة العربية

قال مدرب الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، ميجر كارل تيلر، إن مبنى الأكاديمية بني عام 1812 من قبل الجنرال لو ميرشانت، لتحديد حاجة الضباط لتأهيلهم إلى التدريب المناسب قبل خوضهم المعارك.


اقرأ أيضاً : الديوان الملكي: جميع احتفالات زفاف ولي العهد ستقام في الأردن حصريا



وأضاف تيلر في حديثه لـ"حلوة يا دنيا" الذي يبث على قناة "رؤيا" الجمعة، أن هناك ضباطا يتدربون لمدة ثلاثة فصول دراسية على مدار العام، وزاد "نقوم بتدريب الضباط من خلال كل شيء من الدراسات العسكرية إلى الدراسات الأكاديمية".

ووفق تيلر، فإن الأكاديمية وجهة عالمية، وقال "نود أن نفتخر بأنفسنا بأعلى المعايير الممكنة، وندعو الجميع على المستوى الدولي للحضور والتعلم والتدريب على الطريقة التي نؤدي بها أعمالنا هنا في الأكاديمية الملكية العسكرية".

موكب الثورة العربية

وأشار إلى أنه كان في الأردن في الفترة الممتدة من عام 2014 إلى 2016 للمساعدة في عرض موكب الثورة العربية الكبرى والمساعدة في تدريبات الجيش الأردني، وأردف قائلا "كانت تلك أول تجربة لي ليس فقط مع الأردن وكان الأشخاص ودودين للغاية ومتواضعين وفخورين ويحبون بلدهم".

مقابلة الملك وولي العهد

وتابع تيلر" كانت المرة الأولى التي قابلت فيها جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين ولي العهد.. ومن البداية، يمكنك ملامسة سبب حب الناس المطلق للعائلة الملكية الهاشمية، وكل ما يفعلونه من أجل البلد".

وتحدث عن شخصية ولي العهد أثناء تدريبه في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، إذ أوضح أنه كان يؤدي أداءً ممتازا في جميع مجالات التدريب، وزاد "كان من حسن حظي رؤيته في الأكاديمية ثم تواجدي في الأردن فيهذين العامين ثم العمل هنا في الأكاديمية".

تواضع ولي العهد

وبين تيلر أن سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني يتسم بشخصية متواضعة ، وقال "أقدم له احترامي الكبير، ووضع 110٪ في كل ما قام به وحاول حقًا التعلم وتحسين كل شيء".

وأكد أن ولي العهد يتبع خطى جلالة الملك عبد الله وجده الملك الراحل الحسين بن طلال، مضيفا "هو من الأشخاص المرموقين الذين أتوا إلى الأكاديمية، فهو الآن في هذا المنصب أيضًا..وكان شرفًا كبيرًا لي أن أكون في موكب أكاديمية ساندهيرست عندما تم تكليفه وألقى جلالة الملك عبد الله الثاني الخطاب".

وتابع تيلر " أعبر عن امتناني على الوقت الذي قضيته مع الشعب الأردني وأهنئ سموه على حفل زفافه المقبل.. هذه العائلة من جلالة الملك، جلالة الملكة، إخوانه وأخواته الذين يترقبون بفخر كبير لرؤيته يقضي سنوات سعيدة طويلة. إنه لاحتفال ضخم لجميع الشعب الأردني. ألف مبروك"

ولي العهد يعمل بجد

بدوره، قال زميل الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، كابتن ماثيو ادواردز إنه وولي العهد، كانا في الكلية القديمة، وأضاف "لقد أمضينا كامل المدة البالغة 44 أسبوعًا في نفس الوحدة وتم دمجنا أيضًا في نفس القسم".
وأشار إلى أن ولي العهد يعمل بجد بشكل لا يصدق، مبينا أنه طوال مدة الدورة، كان محترفا طوال الوقت، مؤكدا أنه لا يمثل نفسه فحسب بل يمثل الأردن.

رجل طيب

وأردف قائلا "أعتقد أنه جعل الأردن كله يشعر بالفخر خلال فترة وجوده في الأكاديمية"، لافتا إلى أنه قضى الكثير من الوقت مع سمو الأمير الحسين في لندن، وكانا يلعبا كرة القدم، وتابع " "بقينا على اتصال منذ ذلك الحين، ونقوم بالتواصل أيضا وإرسال الرسائل بين كل حين وآخر... اعتبره صديقًا جيدًا لي".

وعن شخصية ولي العهد ، بين ادواردز انه رجل لطيف للغاية ومتواضع وودود، وتابع " ولا أعتقد أن أي شخص سيقول أي شيء مختلف عن ذلك.. أعتقد أنه كان ينسجم مع الجميع وكان رجل طيب بشكل عام".

رحلات في الصحراء

"علمني ولي العهد بعض الكلمات في اللغة العربية" بحسب ادواردز الذي أكد أنه تلقى دعوة من سمو الأمير لزيارة الأردن وزار البتراء ووادي رم والعقبة وعمّان.


اقرأ أيضاً : شاهد.. تفاصيل مراسم حفل عقد قران وزفاف ولي العهد الأمير الحسين


وأردف قائلا "لقد قمنا ببعض الرحلات في الصحراء وأيضًا بعض الأشياء الممتعة حقًا. لم أر مثل هذا المكان الرائع في حياتي.

ولفت إلى سمو الأمير الحسين كان يستحضر جده المغفور له بإذن الله تعالي الملك الحسين بن طلال.