الطراونة يستقبل الرئيس التشيكي

محليات
نشر: 2015-02-11 15:13 آخر تحديث: 2016-07-06 17:20
الطراونة يستقبل الرئيس التشيكي
الطراونة يستقبل الرئيس التشيكي
المصدر المصدر

رؤيا - جورج برهم - استعرض الرئيس التشيكي ميلوس زيمان ورئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة علاقات التعاون القائمة بين الأردن وجمهورية التشيك في المجالات البرلمانية وسبل تنميتها وتطويرها خدمة للمصالح المشتركة لكلا البلدين الصديقين.


واكد الرئيس زيمان أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين الأردن والتشيك في المجالات كافة مقدرا الدور الذي يضطلع به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة في مختلف القضايا الإقليمية والدولية.


ونوه زيمان الى ان بلادة انشات محكمة دستورية بعد الثورة بعدة سنوات وقد كانت من الخطوات الرائدة والمفيدة التي اتخذتها التشيك.


بدورة استعرض الطراونة المسيرة الاصلاحية الشاملة التي تنفذها المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لافتا الى ان المجلس تزامن وجوده في فترة الربيع العربي والاصلاحات التي انجزت في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.


ونوه الطراونة ان المجلس انجز العديد من التشريعات كاقوانين المحكمة الدستورية والهيئة المستقلة للإشراف على الانتخابات والمحاكم الادارية والطاقة المتجددة والشراكة بين القطاعين العام والخاص والتعديلات الدستورية وتعديل النظام الداخلي للمجلس وحماية الاسرة والطفولة والاحداث والضريبة والمالكين والمساجرين وغيرها من القوانين الاصلاحية.


واستعرض الطراونة خلال اللقاء الذي حضرة النائب الاول للرئيس احمد الصفدي والنائب الثاني سليمان الزبن ومساعد الرئيس محمد الردايدة ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية التشيكية النائب المهندس خليل عطيه ورئيس لجنة الشوؤن الخارجية النائب بسام المناصير ووزيرالسياحة و العمل رئيس بعثة الشرف المرافقة لفخامة الرئيس التشيكي نضال القطامين وامين عام مجلس النواب حمد الغرير ومدير عام مكتب الرئيس فراس العدوان والسفير الاردني غير المقيم في التشيك حسام الحسيني ومستشار الرئيس عطالله الحنيطي التجربة البرلمانية والحزبية منذ نشأت الدولة الاردنية ومهام المجلس الدستورية من حيث الرقابة والتشريع.


كما استعرض الطراونة تشكيلة مجلس النواب من حيث الكتل والائتلافات النيابية ومشاركة الاحزاب السياسية في البرلمان وفي الحياة السياسية الاردنية والعلاقة القائمة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.

أخبار ذات صلة