Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة العالمية" تعتمد القرار الخاص بدولة فلسطين | رؤيا الإخباري

"الصحة العالمية" تعتمد القرار الخاص بدولة فلسطين

فلسطين
نشر: 2023-05-25 19:47 آخر تحديث: 2023-05-25 19:47
شعار منظمة الصحة العالمية
شعار منظمة الصحة العالمية
  • فشلت 13 دولة في الالتزام بقواعد القانون الدولي
  •  الخارجية الفلسطينية شددت على أهمية القرار الذي يعكس الأوضاع الصحية في فلسطين

اعتمدت منظمة الصحة العالمية في اجتماع الجمعية العامة، في دورتها الحالية الـ76 القرار الخاص بفلسطين بعنوان "الأوضاع الصحية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل".


اقرأ أيضاً : الاحتلال يغلق معبر كرم أبو سالم التجاري بقطاع غزة


وصوتت لصالح القرار 76 دولة، فيما فشلت 13 دولة في الالتزام بقواعد القانون الدولي، والانضمام إلى الإجماع الدولي لتصوت ضد القرار منهم هولندا، ايطاليا، المانيا، والنمسا، وهنغاريا، والتشيك، والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا، وفيجي، وأستراليا، فيما امتنعت 35 دولة عن التصويت.

ورحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية باعتماد منظمة الصحة العالمية في اجتماعها، القرار الخاص بدولة فلسطين.

وأشارت إلى الجهود الدبلوماسية الفلسطينية، خاصة من خلال بعثة دولة فلسطين في الأمم المتحدة في جنيف، وبعثاتنا في العالم، ومن خلال جهود وزارة الصحة في العمل مع الدول الأعضاء، ومع مدير عام منظمة الصحة العالمية والتفاوض على مشروع هذا القرار للوصول إلى الأغلبية الساحقة.

الأوضاع الصحية في فلسطين

وأعربت عن شكرها إلى جميع الدول التي صوتت لصالح القرار، داعية الدول التي لم  تدعم القرار إلى مراجعة سياساتها وعدم الكيل بمكيالين، لأن دولة فلسطين ستبقى تدافع عن مصالحها ومصالح الشعب الفلسطيني القائمة على الحقوق والثوابت المتسقة مع أسس القانون الدولي، في المؤسسات والمنابر الدولية كافة.

وشددت الخارجية الفلسطينية على أهمية هذا القرار الذي يعكس الأوضاع  الصحية في فلسطين في ظل استمرار الاحتلال، بانتهاكاتها الممنهجة لحقوق الشعب الفلسطيني للوصول للخدمات الصحية، وضرورة تدخل المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال، لتلبية مطالب الأسرى العادلة والمتسقة مع قواعد القانون، وحياة هؤلاء الأبطال هي مسؤولية الجميع.

أخبار ذات صلة

newsletter