مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله والآنسة رجوة

كيف تفاعلت دول العالم مع حفل الزفاف الملكي؟ (دراسة تحليلية)

كيف تفاعلت دول العالم مع حفل الزفاف الملكي؟ (دراسة تحليلية)

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  •  حسب الخريطة الحرارية للتفاعل الرقمي والحوارات

نشر موقع مكانة 360 دراسة حول تأثير زفاف الأمير الحسين ابن عبدالله والآنسة رجوة على صورة الأردن أمام العالم، بناءا على تحليل الحوارات الرقمية والإعلامية باستخدام أدوات الاستماع الرقمي والذكاء الاصطناعي.


اقرأ أيضاً : شاهد.. الملكة رانيا تنشر فيديو لحفل حناء الآنسة رجوة خطيبة ولي العهد


وفي التفاصيل، أجرت "360" شركة استشارات أردنية رائدة قائمة على البيانات، تحليلا شاملا للبيانات الذي يُظهر التأثير الكبير على صورة الأردن عالمياً. استفادت مكانة 360 من أداة الاستماع الرقمي المتقدمة بُراق لجمع البيانات المهمة من المحادثات الرقمية حول العالم.

ويبرز نتائج التحليل، التوزيع الواسع للحوارات المتعلقة بالزفاف الملكي وذلك حسب الخريطة الحرارية للتفاعل الرقمي والحوارات، حيث أن حجم التفاعل وصل إلى حوالي ثلاثة ملايين ونصف تفاعل خلال هذا الشهر. وهذا يمثل زيادة ملحوظة بنسبة 700٪ مقارنة بالفترة السابقة الممتدة لمدة 30 يوماً. أما بخصوص البلدان الرئيسية التي كان فيها حجم التفاعل والحوارات عالي بعد المملكة الأردنية الهاشمية، فكانت المملكة العربية السعودية، الولايات المتحدة الأمريكية، المغرب، بولندا، إيطاليا، المملكة المتحدة، الإمارات العربية المتحدة، هولندا، اليابان، وغيرها.

تكنولوجيا بُراق المتطورة

وتمكّنت مكانة 360 من جمع البيانات بفضل تكنولوجيا بُراق المتطورة، حيث تجمع هذه الأداة المتقدمة للاستماع الرقمي وبشكل مباشر من مصادر متعددة على الإنترنت، مثل منصات التواصل الاجتماعي، فيسبوك، تويتر، إنستغرام، مواقع الأخبار، المدونات، وغيرها ويقوم بعد ذلك فريق متخصص في الذكاء الاصطناعي وعلم البيانات بتحليل هذه الحوارات والتفاعلات، مما يمكن شركة مكانة 360 من تتبع نبض الرأي العام وقياس الاهتمام العالمي بالزفاف الملكي.

وقال عبدالرحمن الحسامي، الرئيس التنفيذي لشركة مكانة 360، "تحليلنا يكشف عن زيادة ملحوظة في التفاعل والاهتمام العالمي بالزفاف الملكي، حيث تشير الحوارات والتفاعلات الكبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام الرقمي، إلى تأثير الزفاف الملكي الإيجابي والكبير على صورة المملكة الأردنية الهاشمية على الصعيد العالمي، كما يسلط هذا الزفاف الملكي الضوء على التراث الثقافي الغني لهذا البلد والعادات والتقاليد الأصيلة والتي ظهرت من خلال عدة فعاليات كليلة سمر وحفلة الحناء بالإضافة إلى الضيافة الدافئة."

يُؤكد هذا التحليل الشامل للبيانات قوة الاستماع الرقمي في الكشف عن توجهات المستخدمين وفهم رأي الجمهور، وذلك من خلال التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي والاستفادة من الكم الهائل من البيانات المتاحة، تقدم مكانة 360 فهماً دقيقاً لكيفية تشكيل الأحداث الكبرى للنظرة العامة وتأثيرها على صورة الدول.

وفي هذه المناسبة المهمة الرائعة، ستواصل مكانة 360 الاحتفال مع الأردن والأردنيين، من خلال نشر التحليلات التفصيلية حول الزفاف الملكي وكيف يتفاعل معه الجمهور المحلي والعالمي.