ردود فعل مواقع التواصل الاجتماعي على نتائج التوجيهي

محليات
نشر: 2015-02-11 13:06 آخر تحديث: 2016-07-31 12:30
ردود فعل مواقع التواصل الاجتماعي على نتائج التوجيهي
ردود فعل مواقع التواصل الاجتماعي على نتائج التوجيهي
المصدر المصدر

رؤيا – عبير أبو طوق- العديد من ردود الفعل والملاحظات تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم فور الاعلان غير المسبق والتصريحات لوزارة التربية والتعليم بأن النتائج ستُعلن اليوم، حيث عقد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات مؤتمرا صحفيا أعلن فيه النتائج، أسماء الاوائل على المملكة اضافة للعديد من التصريحات ذات العلاقة.

زياد عبابنة انتقد التصريحات المتكررة من الوزارة والتي تتعلق بموعد اعلان النتائج، حيث غرّد على تويتر "امتحان التوجيهي القادم لازم يكون أول سؤال فيه: كم توقيت تم اعلانه لموعد اعلان نتائج التوجيهي الدورة الشتوية؟".

كما أضاف عبابنة في تغريدة أخرى "طيب، لسا امبارح قرأت أخبار أنه نتئاج التوجيهي في منتصف الشهر .. كيف بحكوا اليوم؟ أكيد من باب المفاجأة ومعالي الوزير بعشق المفاجآت".

يوسف مجدلاوي هنأ الطلبة الذين اجتازوا الامتحان وتحدث لمن لم يجتازوا الامتحان، حيث قال "الف مبروك لجميع الناجحين في التوجيهي واللي ما حالفوا الحظ هذه مش نهاية العالم، فيه شغلات بالدنيا أكبر من انك تزعل كثير عشان التوجيهي".

كما تحدث آخرون عن العطل الفني الذي أصاب موقع وزارة التربية والتعليم الالكتروني والعديد من المواقع الخاصة لاستخراج النتائج، حمزة قاسم كتب تغريدة جاء فيها "كالعادة، موقع الوزارة بيضل شغال لحد ما يعلنوا أنه اليوم نتائج التوجيهي ببطل يفتح! 10 سنين ونفس الكلام".

وهذا ما تحدثت عنه أيضا غنى المصري "نتائج التوجيهي كوم والموقع اللي بدك اطلع عليه نتيجتك كوم تاني".

علي الشبول أشار الى أهمية القضاء على حالات الغش في امتحان الثانوية العامة، لقوله "نتائج التوجيهي ... ربما تكون أقرب الى الواقع بعد أن تم محاصرة الغش ولو أن ذيله ما زال موجودا، نتمنى أن يقطع الذيل مع الرأس لكى يصبح العلم نور".

هيثم نزال أشار بدوره الى ما أسماه الارباك في توقيت اعلان النتائج "شو الارباك اللي صار يعني لما الوزير أعلن نتائج التوجيهي اليوم؟ نفسي أفهم .. ارحمونا أرجوكم"، مضيفا في تغريدة أخرى "على كل حال ألف مبروك ولجميع الناجحين وحظ أوفر للي ما حالفهم الحظ".

لوريس أبو حجلة امتدحت أداء الوزير، حيث كتبت "وزير التربية انسان رائع وفهمان .. لك كل الشكر".

وكان وزير التربية والتعليم قد أعلن خلال المؤتمر الصحفي عن الغاء فروع المعلوماتية، الشريعة والصحة وهذا أيضا ما أوجد العديد من ردود الفعل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما بين مؤيدة ومعارضة، آيات فناطسة كتبت على الفيس بوك "مزبوط كلامه .. يا علمي يا أدبي يا مهني، بعدين حكالكم في مباحث من التخصصات الملغية سيتم اضافتها على التخصصات الموجودة".

لكن لمى ياسين أعربت عن أسفها لاتخاذ مثل هكذا قرار، لقولها على الفيس بوك "خسارة كبيرة الغاء المعلوماتية".

حنين هناندة قالت في تعليقها على الفيس بوك مخاطبة الوزير "لو يلغي التوجيهي كله بكون أحسن".

أم خالد اليعقوب انتقدت التعليم بشكل عام في الأردن، حيث كتبت على الفيس بوك "التعليم عنا صار رعب .. وتعقيد، روحوا شوفوا البلاد التانية كيف تعليمهم وكيف بياخدوا شهادتهم".

لكن أسماء الجيزاوي أشادت بقرار الوزير الغاء بعض التخصصات، حيث قالت "بالعكس، هذا اللي لازم يصير من زمان، شو فايدة الفروع الكثيرة وكلهم مثل بعض؟".

أخبار ذات صلة