مصور يلتقط صورًا رائعة للنمر الأسود النادر في الهند

هنا وهناك
نشر: 2023-05-23 15:31 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
النمر الأسود
النمر الأسود
  • توثيق هذا النوع من الحيوانات يعد تحديًا صعبًا نظرًا لندرتها
  • واجه جونغ تحديات كبيرة في العثور على هذا الحيوان النادر

استطاع مصور الحياة البرية الهندي شاز جونغ توثيق لحظات استثنائية للنمر الأسود، مما يجعله يشبه شخصية "باغيرا" من فيلم "كتاب الأدغال" الشهير، في سلسلة من الصور المدهشة.


اقرأ أيضاً : أول حيوان باندا يولد في فرنسا ينقل إلى الصين في الصيف المقبل - فيديو


نشأ جونغ في الغابة وشاهد أول نمر أسود في حياته، ومنذ ذلك الحين أصبحت تصوير هذا الحيوان النادر هدفًا له. قضى خمس سنوات في استكشاف غابة كابيني في ولاية كارناتاكا بالهند لالتقاط صور مذهلة للنمر الأسود، وفقا لـ "موقع CNN بالعربية".

موطن النمر الأسود

النمر الأسود يشير إلى حيوانات ذات فراء أسود اللون بسبب حالة التميلانين، وهي حالة نادرة. توثيق هذا النوع من الحيوانات يعد تحديًا صعبًا نظرًا لندرتها.

بفضل مهارته في تصوير الحياة البرية واهتمامه بالقطط الكبيرة، عاش جونغ في غابة تعتبر موطنًا للنمر الأسود منذ عام 2015. قام بتتبع وتوثيق قصة النمر الأسود على مدى سنوات، وقد بنى مجموعة رائعة من الصور التي استخدمها في عرض تلفزيوني على قناة "ناشيونال جيوغرافيك".


اقرأ أيضاً : "مربي الأسماك" تكشف حقيقة استخدام مزارع مخلفات الدواجن كغذاء


تحدي الصعوبات لم يكن فقط في التقاط الصور والفيديوهات للنمر الأسود، بل أيضًا في سرد قصته. واجه جونغ تحديات كبيرة في العثور على هذا الحيوان النادر في غابة تمتد على مساحة 700 كيلومتر مربع، ولكنه نجح في توثيق لحظات مثيرة مع النمر الأسود.

جونغ يؤكد أن جمال الحياة البرية يكمن في عدم قدرتنا على التنبؤ بها،حيث يوضح أنه في بعض الأيام، قضى 81 يومًا دون رؤية النمر الأسود، ولكن في اليوم التالي، ظهر النمر من خلف الضباب وهو يحمل غزالًا في فمه. هذه اللحظة كانت واحدة من أكثر اللحظات المفضلة لدى جونغ، حيث تم توثيق لقطة للنمر الأسود وهو يفترس فريسته لأول مرة.

جونغ يرى أن منصات التواصل الاجتماعي تلعب دورًا هامًا في عرض أعماله ونشرها للعديد من الأشخاص حول العالم، ويؤكد أنها وسيلة قوية لزيادة الوعي بالحاجة لحماية النمر الأسود والحياة البرية بشكل عام.

ومن وجهة نظره، يعتبر النمر الأسود لغزًا فريدًا من نوعه، حيث يثير الاهتمام ويذكر الكثيرين بشخصية "باغيرا" المحبوبة من فيلم "كتاب الأدغال".

أخبار ذات صلة

newsletter