زيلينسكي يؤكد سيطرة روسيا على مدينة باخموت

عربي دولي
نشر: 2023-05-21 12:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
زيلينسكي وبايدن
زيلينسكي وبايدن
  • روسيا تمكنت من السيطرة على مدينة باخموت
  • استعادت روسيا السيطرة الكاملة على المدينة التي تضررت بشدة في حرب شرق أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأحد، أن روسيا تمكنت من السيطرة على مدينة باخموت بعد معركة دامية استمرت لمدة ثمانية أشهر، وشنت قوات مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة، بدعم من القوات الروسية، الهجوم على المدينة التي تركتها في حالة خراب.


اقرأ أيضاً : زيلينسكي بشأن خسارة مدينة باخموت: "لم يتبق شيء"


وأوضح زيلينسكي أنه يعتقد أن "أوكرانيا فقدت المدينة، ولكن عليكم أن تفهموا أنه لا يوجد شيء هناك... الروس دمروا كل شيء". وأضاف أن "باخموت في قلوبنا اليوم فقط، ولا يوجد شيء في هذا المكان".

وكان زيلينسكي يتحدث إلى جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة مجموعة السبع في هيروشيما باليابان.

استعادت السيطرة الكاملة

وأعلنت روسيا، السبت، أنها استعادت السيطرة الكاملة على المدينة التي تضررت بشدة في حرب شرق أوكرانيا، وإذا تم تأكيد ذلك، فسيكون ذلك نهاية للمعركة الأطول والأكثر دموية في الحرب التي استمرت لما يقرب من 15 شهرًا.

وأكد زيلينسكي أن الوضع يشكل مأساة، حيث قادت قوات مجموعة "فاغنر" الهجوم على المدينة وتسببت في تدميرها بشكل كبير.

وكشف بايدن عن حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، مع التأكيد على استعداد الولايات المتحدة لتعزيز قدرات كييف الدفاعية في الحرب مع روسيا. وأفاد بأن الحزمة تتضمن إمدادات من الذخيرة والمدفعية والمركبات المدرعة.

وأشار بايدن خلال اجتماعه مع زيلينسكي في قمة مجموعة السبع في هيروشيما، إلى أنه سيتم تقديم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، وتعهد بايدن بأن الولايات المتحدة ستبذل كل جهودها لتعزيز قدرات الدفاع الخاصة بأوكرانيا في الحرب مع روسيا.

وأوضح بايدن أن الحزمة العسكرية ستشمل توريد الذخيرة، ومعدات المدفعية، والمركبات المدرعة، بهدف تعزيز القدرات العسكرية لأوكرانيا في مواجهة التهديد الروسي.

يأتي هذا الإعلان في ظل استمرار التوترات بين أوكرانيا وروسيا، وتعزيز الدعم الدولي لأوكرانيا في مواجهة التهديد الروسي المستمر.

أخبار ذات صلة

newsletter