معارك ضارية بدارفور واشتباكات بأسلحة ثقيلة في أم درمان

عربي دولي
نشر: 2023-05-20 14:10 آخر تحديث: 2023-05-20 14:18
جانب من الانفجارات في إحدى المدن السودان
جانب من الانفجارات في إحدى المدن السودان
  • المعارك تركزت حول محيط الإذاعة والتلفزيون
  • شهدت مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور معارك ضارية

شهدت مناطق في مدينة أم درمان في السودان منذ منتصف الليلة الماضية اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين عناصر قوات الدعم السريع والجيش السوداني، وفق وسائل إعلامية سودانية.


اقرأ أيضاً : الإمارات تدين اقتحام البعثات الدبلوماسية بالخرطوم


وأفادت بأن المعارك تركزت حول محيط الإذاعة والتلفزيون، إذ سمع دوي الانفجارات بالمناطق المحيطة.

وبحسب شهود عيان، فقد شهدت مدينة نيالا بولاية جنوب دارفور معارك ضارية حول محيط قيادة الفرقة 16 التابعة للجيش السوداني، أسفرت عن قتلى وجرحى بين المدنيين.

بيان الجيش السوداني

وأصدر الجيش السوداني بيانا الجمعة، أوضح من خلاله أنه وبعد محاولاتها الفاشلة للاستيلاء على السلطة بالقوة بعاصمة البلاد حاولت المليشيا المتمردة الهجوم على قيادة الفرقة (16) مشاة بنيالا، تصدت لهم قواتنا بقوة وحققت خسائر كبيرة بالعدو ومئات القتلى والجرحى وتدمير عشرات العربات المسلحة والقضاء على عدد كبير من القناصة وجاري مطاردة ما تبقى منهم.

هروب متمردين

وأضاف "وجهت قواتنا ضربات لتجمعات من المليشيا المتمردة في جنوب أم درمان ووسط الخرطوم وبحري ألحقت بالمتمردين عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من العربات المسلحة".

ووفق البيان "جرى رصد حالات هروب بأعداد كبيرة من المتمردين تتجه إلى غرب البلاد على متن عربات مدنية مسروقة من المواطنين ومحملة بكميات من المنهوبات ويحاول المتمردون التعويض عن الهروب بمحاولات لتجنيد الشباب بالعاصمة مقابل إغراءات بمبالغ مالية كبيرة".

رصد تحركات العدو

وأشار إلى أن المليشيا المتمردة مستمرة في ممارسة سلوكها الإرهابي المتمثل في ترويع المواطنين والاستيلاء على منازلهم بالقوة ونهب الممتلكات والتخريب الممنهج للمرافق العامة.

وزاد البيان "ترصد قواتنا بدقة تحركات العدو داخل العاصمة ونؤكد كامل جاهزيتها للتعامل الحاسم مع نوايا العدو المرصودة".

وتعرضت مناطق بحري وشرق النيل على الجانب الآخر من نهر النيل أمام الخرطوم لغارات جوية الليلة الماضية وفي صباح الجمعة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter