Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة تدعو للاستثمار في تسويق وتوزيع المشتقات النفطية | رؤيا الإخباري

الحكومة تدعو للاستثمار في تسويق وتوزيع المشتقات النفطية

اقتصاد
نشر: 2023-05-20 09:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
عملة ورقية أردنية
عملة ورقية أردنية
  •  بما يتوافق مع الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة وخطة هيكلة القطاع النفطي

أكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، السبت، أن الباب مفتوح أمام الراغبين بالاستثمار في انشطة تسويق وتوزيع المشتقات النفطية داخل المملكة.


اقرأ أيضاً : "كريف": تقرير المواطنين الائتماني عبر تطبيق سند الحكومي قريبا


كما أكدت من خلال الايضاح المنشور على موقعها الإلكتروني، انه سيتم التعامل مع أي طلب يتم تقديمه بحسب التشريعات الناظمة لعمل القطاع وان نشاط تسويق وتوزيع المشتقات النفطية هو نشاط مفتوح وفقا لاحكام قانون هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن رقم (8) لسنة 2019 وقانون المشتقات البترولية رقم (11) لسنة 2018 ونظام ترخيص الأنشطة المتعلقة بقطاع المشتقات البترولية رقم (121) لسنة 2019 وتعديلاته. 

وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة  المهندس زياد السعايدة، إن الإعلان يأتي تأكيدا لسياسة الحكومة بفتح السوق النفطي المحلي للمنافسة وذلك من خلال ترخيص شركات تسويقية جديدة لتوزيع المشتقات النفطية داخل المملكة، بما يتوافق مع الاستراتيجية الشاملة لقطاع الطاقة وخطة هيكلة القطاع النفطي وبما يضمن تقديم الخدمات بصورة آمنة ومستقرة ومستدامة.

وأشار السعايدة إلى أن الهيئة جددت في الأول من شهر ايار الحالي الرخص الممنوحة للشركات الثلاث العاملة في مجال تسويق المشتقات البترولية في الأردن ولمدّة (10) سنوات.

كما تقوم الهيئة حاليا بدراسة طلب جديد لترخيص شركة تسويقية جديدة وبما يتوافق مع التشريعات الناظمة لعمل القطاع النفطي في المملكة، مؤكدا أهمية هذه الخطوة في تعزيز التنافسية في القطاع بما يحسن الخدمة المقدمة للمواطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter