فرحة عارمة.. فرحة سوريين في السعودية بعد عودة بلادهم إلى الحاضنة العربية - فيديو

عربي دولي
نشر: 2023-05-19 21:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
سوريون في أحد المقاهي السعودية
سوريون في أحد المقاهي السعودية
  • "إعلان جدة": استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية

عقب قرار استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية، في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وفق "إعلان جدة"، الجمعة، عمت الفرحة الجالية السورية في المملكة العربية السعودية.


اقرأ أيضاً : "إعلان جدة" يدعم الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس (البيان الختامي)


وأظهر مقطع فيديو في أحد المقاهي مدى الفرحة العارمة التي سيطرت على الجالية، في مشهد يختزل مدى معاناتهم طوال السنوات الماضية، نتيجة للظروف التي مرت في بلادهم قبل نحو 13 عاما.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان رحب بحضور الرئيس السوري بشار الأسد قائلًا: " مما يسرنا حضور الرئيس بشار الأسد لهذه القمة، وصدور قرار جامعة الدول العربية بشأن استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية، في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية".

ووفق إعلان جدة "نرحب بالقرار الصادر عن اجتماع مجلس الجامعة على المستوى الوزاري، الذي تضمن استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعات مجلس الجامعة والمنظمات والأجهزة التابعة لها، ونأمل في أن يسهم ذلك في دعم استقرار الجمهورية العربية السورية ،ويحافظ على وحدة أراضيها، واستئناف دورها الطبيعي في الوطن العربي، وأهمية مواصلة وتكثيف الجهود العربية الرامية إلى مساعدة سوريا على تجاوز أزمتها، اتساقاً مع المصلحة العربية المشتركة والعلاقات الأخوية التي تجمع الشعوب العربية كافة".

 

أخبار ذات صلة

newsletter