Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خبراء: انتشار التدخين بشكل كبير بين الشباب دون 18 عاما في الأردن | رؤيا الإخباري

خبراء: انتشار التدخين بشكل كبير بين الشباب دون 18 عاما في الأردن

الأردن
نشر: 2023-05-19 11:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
دخان
دخان
  • وجود مشكلة واسعة الانتشار للتدخين في الأردن
  • السجائر العادية والإلكترونية والأرجيلة تنتشر بشكل كبير في المقاهي والمنازل

أشار خبراء صحة في الأردن إلى انتشار مشكلة التدخين بشكل كبير في البلاد، وخاصة بين الذكور في سن المراهقة، وأفادوا بأن السجائر العادية والإلكترونية والأرجيلة متواجدة بكثافة بين الشباب.


اقرأ أيضاً : مواطنون: ارتفاع بعض أسعار أصناف الدخان في الأردن


انتشار للتدخين في الأردن

بدوره، أكد استشاري الأمراض الصدرية والتنفسية وممثل الرابطة الطبية الأوروبية الشرق الأوسطية في الأردن، الدكتور محمد حسن الطراونة، على وجود مشكلة واسعة الانتشار وهي التدخين في الأردن، وانتشارها خاصة بين الشباب دون سن 18 عامًا.

وأكد أن السجائر العادية والإلكترونية والأرجيلة تنتشر بشكل كبير في المقاهي والمنازل، مشددا على أن قوانين الصحة العامة لم تُنفذ بشكل كافٍ في الأردن، على الرغم من التزام البلاد باتفاقية الإطار العالمية لمكافحة التبغ.

وأشار إلى أن السجائر الإلكترونية تستهدف فئات عمرية معينة، وتروج بشكل واسع في الأردن، رغم وجود قوانين تمنع بيع السجائر للأشخاص دون سن 18 عامًا.


اقرأ أيضاً : نشطاء بيئيون يحذرون من خطر أعقاب السجائر على البشرية -فيديو


وقال الطراونة إن الإعلانات للأرجيلة موجودة على منصات التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن وزارة الصحة وقعت على منع الترويج للتدخين في وسائل الإعلام المختلفة وفقًا لقانون الصحة العامة، لكنه أكد على ضرورة تعزيز الجهود لمكافحة هذه المشكلة.

وأوضح أن التدخين يسبب أمراضًا مزمنة ومضاعفات تكلف الدولة بشكل كبير في القطاع الصحي. وأشار إلى أن الدول الأخرى اتخذت إجراءات صارمة لمكافحة السجائر الإلكترونية، ودعا إلى دعم من قبل الإعلام والحكومة في مواجهة هذه المشكلة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter