البدء بإعادة تأهيل طريق العقبة الخلفي الثلاثاء المقبل

الأردن
نشر: 2023-05-18 18:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:10
طريق المطار الخلفي
طريق المطار الخلفي
  •  العمل جار على تجهيز التحويلات المرورية في مواقع العمل

قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان، إنه سيتم بدء أعمال مشروع تحسين وإعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق العقبة الخلفي المسرب الأيسر وأجزاء متفرقة من المسرب الأيمن، يوم الثلاثاء المقبل.


اقرأ أيضاً : الأشغال تكشف عن الموعد النهائي للانتهاء من أعمال الباص السريع


وأضافت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، الخميس، أن العمل جار على تجهيز التحويلات المرورية في مواقع العمل، مشيرة إلى أنه تم تقسيم العمل لعدة اجزاء بما يساهم في ضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق.

وأشارت إلى أنه سيتم بالتعاون مع مديرية الامن العام اجراء تحويلات مرورية على طريق العقبة الخلفي للمنطقة الواقعة من تقاطع جسر الترخيص (البرديني) باتجاه تقاطع وادي اليتم ضمن اعمال تحسين وإعادة تأهيل طبقات الرصف لطريق العقبة الخلفي المسرب الايسر واجزاء متفرقة من المسرب الايمن اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.  

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، ان حركة السير ستكون كما يلي: 1- القادم من عمان الى المواني: يسلك الطريق المؤدي الى مدينة العقبة (الطريق السياحي /اشارات التاسعة) و من ثم شارع مكة ( طريق الشلالة) من خلال نفق المدرسة الصناعية ودخول نفق بوابة الميناء (2)  و استعمال (الطريق الساحلي للشاحنات) الموازي للطريق الساحلي السياحي الى دوار الحاويات و منطقة الموانئ. 2- السير القادم من الموانئ باتجاه عمان (الطريق الخلفي) : ستحول الى المسرب الأيمن القائم حسب التحويلات والاشارات الارشادية بالموقع.

عناصر السلامة المرورية  

وأكدت أن التحويلات المرورية مجهزة بعناصر السلامة العامة كافة، داعيًة المواطنين سالكي الطريق إلى التقييد بأسس القيادة الامنة وتعليمات كوادرها العاملة في الميدان وتعليمات الشركاء في مديرية الامن العام.  

وشددت، على أن المشروع يحظى بمتابعة حثيثة من وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل المهندس ماهر ابو السمن، وسيتم بناء على إيعاز منه لأهمية الطريق الحيوية تزويده بنسب الإنجاز فيه بشكل دوري وسير  الأعمال فيه وأي عائق يواجه سير العمل فيه؛ لحله بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بشكل فوري.

ونوهت الوزارة، الى ان مشروع إعادة تأهيل وصيانة الجزء الايسر من طريق العقبة الخلفي وأجزاء متفرقة من الجزء الأيمن والممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية، تشمل الاعمال فيه إعادة تأهيل الطريق بالكامل بطول إجمالي 17 كم تقريبا، بعرض 10 متر لكل اتجاه، بداية من تقاطع وادي اليتم ولغاية تقاطع جسر الترخيص (البرديني).

أخبار ذات صلة

newsletter