الأمانة تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية في المملكة

محليات
نشر: 2015-02-11 10:19 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
الأمانة تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية في المملكة
الأمانة  تعلن جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية في المملكة
المصدر المصدر

رؤيا - علي الاعرج - اعلنت أمانة عمان اليوم حالة الطوارىء القصوى للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وفقا للناطق الأعلامي المهندس بكر العبادي .

 

وأكد أن الأمانة استكملت كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لمواجهة الظروف الجوية القادمة وذلك من خلال تكثيف أعمال تفقدية للبنية التحتية والجسور والانفاق والعبارات ومجاري الاودية والتاكيد على جاهزية الكوادر البشرية والآليات .


واضاف المهندس العبادي أن الأمانة عملت على توزيع فرقها الميدانية على التقاطعات المرورية وشوارع رئيسية وانفاق وجسور في العاصمة للتعامل مع تداعيات المنخفض الجوي وفق النشرات الجوية التي ترد تباعا الى غرفة طوارىء الأمانة، ومعالجة أي مشكلة قد تحدث.


وقال ان الامانة ستتعامل مع الاحوال الجوية لاسيما تساقط الثلوج من خلال اربعة مراكزها الرئيسية بالاضافة الى غرفة العمليات ليتم العمل على فتح الشوارع أولا بأول مع اعطاء الاولوية للشوارع الحيوية والرئيسية .


واشار العبادي الى الجاهزية والتعاون المشترك وفق اعلى المستويات بين مؤسسات الدولة لمواجهة الظروف الجوية وتداعياتها خلال اليومين المقبلين ، داعيا القطاع الخاص ونقابة المقاولين الى التعاون والعمل مع الأجهزة الرسمية خلال الظروف الجوية وسد اي عجز قد ينتج في الاليات خلال عملها في الظروف الجوية لاسيما التساقط الكثيف للثلوج .


ودعوة المواطنين الى التعاون مع كوادر أمانة عمان للتعامل مع الظروف الجوية والتقيد بالتعليمات والارشادات الموجهة اليهم، لتتمكن كوادر الأمانة والمؤسسات الحكومية من العمل وفتح الشوارع دون اي معوقات .



وتدعو امانة عمان الاخوة المواطنين للاتصال على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي في حالة مواجهة اي طارئ والحاجة لطلب العون والمساعده 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها .


والاتصال على اذاعة هوا عمان لتقديم اي شكوى او طلب المساعده إضافة لمتابعة حالة الطرق في مناطق العاصمة والتحذيرات والارشادات المتعلقة بالظروف الجوية اولا بأول .

أخبار ذات صلة