Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة: معالجة جميع شكاوى القوارض والحشرات خلال 48 ساعة | رؤيا الإخباري

الأمانة: معالجة جميع شكاوى القوارض والحشرات خلال 48 ساعة

الأردن
نشر: 2023-05-17 15:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
مكافحة الحشرات
مكافحة الحشرات

 

  • يتم استقبال شكاوى المواطنين وملاحظاتهم بشأن القوارض والحشرات على مدار الساعة
  • خطة عمل الدائرة تشمل مختلف مناطق العاصمة
  • استعمال المبيدات الحشرية هو أحد أساليب المكافحة المتكاملة

بينت أمانة عمان، أنه يجري معالج وإغلاق جميع الشكاوي خلال 48 ساعة من استلامها، إذ يشتكي المواطنين بعد ملاحظتهم للقوارض والحشرات الطائرة.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان تنفذ حملات على البسطات والمحلات المخالفة بوسط البلد


وأوضح مدير دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان في الأمانة، المهندسة شتورة العدوان، إنه يتم استقبال شكاوى المواطنين وملاحظاتهم بشأن القوارض والحشرات على مدار الساعة عبر موقعها الإلكتروني، ومن خلال مركز الاتصال الموحد (102و 117180)، وعبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

انتشار الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض

وقالت العدوان إن خطة عمل الدائرة تشمل مختلف مناطق العاصمة وتبدأ من مطلع آذار/مارس وحتى نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، مشيرة إلى أن الدائرة تنفذ حملات مكثفة من خلال مراكزها في المحطة، وغرب عمان، وشرق عمان، لمنع انتشار الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض.

وأشارت العدوان إلى أن استعمال المبيدات الحشرية هو أحد أساليب المكافحة المتكاملة، وهو إجراء ثانوي ومكمل للإجراءات الوقائية والتدابير البيئية الأخرى، لافتة إلى أن الوسائل الكيماوية للسيطرة على الحشرات ناقلات الأمراض تستخدم بالإضافة إلى الأساليب التقنية لتحسين البيئة وجعلها غير مناسبة لتوالد الحشرات، ومن هذه الإجراءات تطبيق مسوحات ميدانية دورية لمنع ووجود أي مكارة صحية وتحديد الجديد منها وإزالتها بالسرعة الممكنة.


اقرأ أيضاً : "بسطات" تعرقل حركة السير داخل مجمع المحطة في عمّان - فيديو


ويذكر أن برنامج حملة مكافحة الحشرات المنزلية الطائرة يبدأ بواسطة أجهزة الرذاذ والتدخين بأسلوب الرش الفراغي في الفترة المسائية وحسب الظروف الجوية السائدة من الساعة 3.30 بعد الظهر ولغاية 11 ليلاً، نظراً لنشاط وانتشار البعوض في المنازل في هذا الوقت، أنه يتم تجهيز سيارات "بك أب" مخصصة لقسم ضبط ناقلات الأمراض بأجهزة الرش (ULV)، وسيارات التدخين الكبيرة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter