"اعلام سوري": رسائل نصية أردنية تصل لأوكار المخدرات "مصيركم سيكون كمصير الرمثان"

الأردن
نشر: 2023-05-17 10:07 آخر تحديث: 2023-05-17 10:07
القوات المسلحة الأردنية - حرس الحدود
القوات المسلحة الأردنية - حرس الحدود
  • الإعلام السوري: إحدى الرسائل حملت جملة "مرعي الرمثان كان الأول وليس الأخير"

ذكرت وسائل إعلام سورية أن عددا من المتهمين بتجارة وتهريب المخدرات جنوب سوريا، وصلت لهم رسائل نصية لتسلم أنفسهم لحرس الحدود الأردني.


اقرأ أيضاً : من هو الرمثان "إسكوبار" الجنوب السوري الذي شغل مواقع التواصل؟


وبحسب ما أفاد الموقع الإخباري السوري "السويداء 24"، فإن الرسائل اليت وصلت للمتهمين تحذرهم من مصير مشابه لمرعي الرمثان الذي قتل قبل فترة زمنية قصيرة.

وبين الموقع المحلي السوري، الرسائل التي وصلت من أرقام أردنية بحسب وصفه والتي جاء فيها "نعلم من أنتم، تحركاتكم مرصودة، اجتماعاتكم مخترقة، تساهمون في تخريب عقول أبناء شعبنا ولأجلهم لن نرحم أي شخص منكم، نشامى الأردن ستحلق كالنسور ليتم اصطيادكم مجرم تلو الآخر".

وأضاف أن الرسائل حملت جملة للتحذير بمصير مشابه للرمثان، مفادها، "مرعي الرمثان كان الأول وليس الأخير".

وجاء في الرسائل التي نشرها الاعلام السوري، خطاب شديد اللهجة لتسليم التجار والمهربين أنفسهم، إذ جاء فيها أيضا، "سلموا أنفسكم لقوات حرس الحدود الأردني قبل أن تنقضي المهلة والبدء بمحاسبتكم ويكون مصيركم كمصير مرعي الرمثان، لن تفلتوا من العقاب مهما فعلتم. القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي”.

يشار إلى أن محكمة أمن الدولة أمهلت في تموز/يوليو من العام الماضي عددا من المطلوبين 10 أيام لتسليم أنفسهم، من بينهم الرمثان.

كما جرمت الرمثان ومن معه بجرم استيراد مادة مخدرة بقصد الاتجار خلافا لأحكام المادة 19/أ/1 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 23 لسنة 2016 وعدة قضايا أخرى.

 

أخبار ذات صلة

newsletter