Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
4 ملايين متر مكعب إضافية من مياه الشرب خلال الصيف الحالي للأردنيين | رؤيا الإخباري

4 ملايين متر مكعب إضافية من مياه الشرب خلال الصيف الحالي للأردنيين

اقتصاد
نشر: 2023-05-16 14:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
مياه شرب
مياه شرب
  • وزير المياه: 4 ملايين متر مكعب اضافية لتعزيز كميات مياه الشرب خلال الصيف الحالي

أعلن وزير المياه والري محمد النجار، الثلاثاء، توفر 4 مليون متر مكعب إضافية من المياه، خلال الصيف الحالي وضخها لغايات الشرب عبر قناة الملك عبد الله.


اقرأ أيضاً : نمو الأردن يستقر عند 2.5% لـ2023 وتوقعات بتسارع الانتعاش


وبحسب بيان وصل رؤيا نسخة عنه، فإن توفير 4 ملايين متر مكعب من المياه من خلال تجهيز وحفر 12 بئر جديدة وضخ المياه للقناة الى محطة زي.

وأشار النجار إلى انه سيكون للمشروع اثار واضحة على تحسين التزويد المائي لجميع المناطق وزيادة الكميات المتاحة .

جاء ذلك خلال تفقده ير العمل في حفر عدد من الابار التي تقوم مديرية المشاغل المركزية والحفر في سلطة المياه بالبدء بحفرها غرب قناة الملك عبد الله في الاغوار بعد الانتهاء من جميع الاجراءات الفنية لتوفير كميات إضافية من مياه الشرب

وبين النجار أن الحكومة تولي تامين مصادر مياه إضافية لغايات الشرب كل الاهتمام من خلال وزارة المياه والري التي تعمل جاهدة لتأمين الاحتياجات المتزايدة والطلب المتسارع على المياه، لافتا إلى أنه تم انجاز أول بئر بطاقة 100 متر مكعب/ الساعة لسرعة تامين احتياجات الصيف الحالي والعمل جار لاستكمال الابار الاخرى.

وأكد النجارأنه بالرغم من كل الاجراءات التي تتخذها وزارة المياه الا ان هناك مزيدا من الاعباء تتزايد بسبب مختلف الظروف التي يعلمها الجميع ،مناشدا الجميع ان يكونوا داعمين للجهود المتواصلة للوزارة/ سلطة وادي الاردن في حماية مقدرات المياه والمحافظة عليها مما سيعمل على سرعة الاستجابة لتطلعات ومطالب المواطنين والمزارعين وتلبيتها بكل فاعلية وتامينهم بالاحتياجات المائية بعدالة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter