Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن يكشف سبب حادث النفق في العقبة | رؤيا الإخباري

الأمن يكشف سبب حادث النفق في العقبة

الأردن
نشر: 2023-05-16 13:51 آخر تحديث: 2023-05-16 13:53
صورة حادث النفق في العقبة
صورة حادث النفق في العقبة
  • الوقوف التام داخل النفق من قبل المركبات الصغيرة
  • أتت متزامن مع عدم أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة

كشف مصدر في إدارة السير في مديرية الأمن العام لـ"رؤيا، الثلاثاء، سبب "حادث النفق" المروع في محافظة العقبة ، والذي وقع في بداية الأسبوع الحالي.

وبينت إدارة السير، أن الوقوف التام داخل النفق بالنسبة للمركبات الصغيرة "موكب أفراح" ،والتي أتت متزامن مع عدم أخذ الاحتياطات اللازمة أثناء القيادة بالنسبة لمركبة الشحن "الملاحة"، هو سبب حادث نفق العقبة.


اقرأ أيضاً : مشاهد للحظة وقوع حادث العقبة المروع تكشف تفاصيل جديدة - فيديو


من فرح إلى مأتم، ومن هناء إلى شقاء ومن سعادة إلى تعاسة عناوين بارزة لمجزرة مركبات العقبة، التي وقعت الأحد نتيجة لتصادم مروع بين شاحنة و7 مركبات على جسر الصناعية في محافظة العقبة.

وعم الحزن على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر مقطع "فيديو" رصدته عدسة كاميرا السائق الذي تسبب بالحادث المؤلم الذي أسفر عنه وفاة شخص وإصابة 13 أخرين، وبات امتدادا لحوادث سير مفجعة ألقت بظلالها على الأردنيين في الفترة الماضية.

وأظهر "الفيديو" الذي وقع في النفق توقف مركبات تسير في مواكب، وظهور أشخاص يخرجون من النوافذ .

وأظهر كذلك مدى الفرحة للأشخاص الذي قد تكون فرحتهم لحفل زفاف، أو لذهابهم إلى مناسبة معينة، أو ذهابهم إلى رحلة في وقت وقعت فيه المأساة وتحولت سعادتهم إلى مشهد يصعب حصر معالم قسوة المشاهد.

قانون السير

بدوره صرح الخبير القانوني المحامي سراب الزعبي في وقت سابق لـ"رؤيا"، أنَّ التّسبب بالوفاة النّاجم عن حادث سير يُعتبر أشد صور التّجريم بموجب قانون السّير رقم 49 لسنة 2008، حيث أقرّت المادة 27 منه حُكماً خاصّاً عن الأصل العام للتّسبب بالوفاة بموجب المادة 343 من قانون العقوبات والتي تعاقب على التسبب بالوفاة أو إحداث عاهة دائمة بالحبس من ثلاثة أشهر إلى ثلاث سنوات أو بغرامة من ألف دينار إلى ألفي دينار، ويلحق بهذه العقوبة وقف العمل برخصة القيادة لمدة لا تقلّ عن ستة أشهر ولا تزيد على سنتين.

أخبار ذات صلة

newsletter