مشاركة مثمرة لأبو جامع وعليمات في بطولة سلوفينيا البارالمبية لكرة الطاولة

رياضة
نشر: 2023-05-15 23:13 آخر تحديث: 2023-05-15 23:13
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
  • المدرب الوطني هارون الشلتوني كان له دورا بارزا في تطوير مستوى اللاعبين

تقدم اللاعبين أسامة أبو جامع وفاتن عليمات على سلم الترتيب الدولي بعد ختام مشاركتهما ببطولة سلوفينيا البارالمبية لكرة الطاولة ذات الـ 40 نقطة التي اختتمت الأحد.


اقرأ أيضاً : لابورتا: برشلونة قادر على منافسة السعودية واستعادة ميسي



وشارك في البطولة التأهيلية أبرز اللاعبين المصنفين من 52 دولة تتقدمهم الصين واليابان وألمانيا والسويد وفرنسا وكوريا الجنوبية.
وبحسب رئيس الوفد إبراهيم الحليق أمين صندوق اللجنة البارالمبية الأردنية فإن أبو جامع تمكن في منافسات الفردي بالتأهل للدور الثاني بعد فوزه على لاعب بريطاني 3-0 وأخر إيرلندي 3-2، وخسر أمام لاعب فرنسي 3-0 وفي الدور الثاني خسر أمام لاعب أمريكي 3-1.
وأضاف الحليق أن عليمات انهت منافسات الفردي ثالثة بمجموعتها الصعبة حيث خسرت من لاعبة صربية مصنفة اولى عالميا بفئتها 3-0 وأخرى تايلندية مصنفة ضمن العشرة الأوائل 3-0.
وأكمل في منافسات الزوجي خسر فريقنا الوطني أمام فريقي كرواتيا والصين، وفي زوجي السيدات لعبت عليمات رفقة لاعبة ألمانية وتمكن من الفوز على لاعبتين من كوريا وخسرن من لاعبات تايلند وفي الدور الثاني خسرن من لاعبات البرازيل.
وواصل اللعب أبو جامع رفقة لاعب سويدي في الزوجي وحققا الفوز على فريق بولندي وأخر صربي قبل الخسارة من ألمانيا في الدور الثاني.
وبين الحليق أن البطولة حققت أهدافها بعدما حسن اللاعبون ترتيبهم الدولي خصوصا أنهم قدموا أداء كبير أمام نخبة من أبرز اللاعبين مؤكدا انهما تقدما خطوة نحو التأهل إلى بارالمبيك باريس 2024.
وقدم الحليق الشكر والامتنان لسعادة السفير الأردني في النمسا هيثم ابو الفول وطاقم السفارة على متابعتهم الحثيثة للوفد والاطمئنان على البعثة من خلال الاتصال المتواصل معه طيلة فترة إقامة الوفد الأردني هناك.
وختم بالإشادة بالمدرب الوطني هارون الشلتوني الذي كان له دورا بارزا في تطوير مستوى اللاعبين والذي كرس جهده لتقديم أبو جامع وعليمات المستويات الفنية الكبيرة في البطولة.

أخبار ذات صلة

newsletter