Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شاهد.. محمود عباس يستقبل الفنان المصري محمد رمضان في نيويورك | رؤيا الإخباري

شاهد.. محمود عباس يستقبل الفنان المصري محمد رمضان في نيويورك

فلسطين
نشر: 2023-05-15 23:07 آخر تحديث: 2023-05-16 01:08
الرئيس الفلسطيني والنجم المصري
الرئيس الفلسطيني والنجم المصري
  • وحضر اللقاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس الفلسطيني

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين، الفنان المصري محمد رمضان، وذلك على هامش فعالية الأمم المتحدة الخاصة بالنكبة.


اقرأ أيضاً : عباس: بريطانيا والولايات المتحدة تتحملان مسؤولية نكبة الفلسطينيين


وحضر اللقاء الوفد الرسمي المرافق للرئيس.

وكان الرئيس الفلسطيني قد طالب بتعليق عضوية تل أبيب في الأمم المتحدة، وكذلك إلزامها باحترام القرارين 181 للعام 1947، و194.

وقال عباس في خطابه في الأمم المتحدة بذكرى النكبة، الاثنين، إن بريطانيا والولايات المتحدة على وجه التحديد، تتحملان مسؤولية سياسية وأخلاقية مباشرة عن نكبة الفلسطينيين، إذ شاركتا في جعل شعبنا ضحية عندما قررتا إقامة وزرع كيان آخر في وطننا التاريخي، لأهداف استعمارية خاصة بهما.

تحقيق السلام

وأكد أن أهم شرط لتحقيق السلام والأمن في المنطقة يكمن في تقرير بحق الشعب الفلسطيني مصيره، واستقلال دولته الفلسطينية ذات السيادة على حدود الرابع من حزيران عام 1967، بالقدس الشرقية عاصمة لها، وحل قضية اللاجئين الفلسطينيين على أساس القرار 194، وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأشار إلى أن الاحتلال يردد مزاعم زائفة أخرى ليغطي على عدوانه وجرائمه، ويدعي أن حروبه ضد الفلسطينيين والعرب كانت حروباً دفاعية، متسائلا: كيف يكون ارتكاب المذابح وتدمير القرى وتشريد نصف سكان فلسطين عام 1948 حرباً دفاعية؟.

وشدد عباس على ان الرواية الفلسطينية، المتعلقة بالنكبة والقضية الفلسطينية بدأت تشق طريقها إلى وعي الشعوب والدول التي أخذت تكتشف زيف رواية الاحتلال ، عبر جهود الفلسطينيين وبدعم ومساعدة مناصري القضية الفلسطينية.

النكبة الفلسطينية

ويحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة الـ75، التي على إثرها تشرد آلاف الفلسطينيين من بيوتهم هائمين على وجوههم بين مخيمات المعاناة واللجوء.

أخبار ذات صلة

newsletter