مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس الوزراء بشر الخصاونة في لقائه مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن

الحكومة: نعمل لجذب الاستثمار وتمكينه لتوفير فرص العمل

الحكومة: نعمل لجذب الاستثمار وتمكينه لتوفير فرص العمل

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن
  • النقد الدولي: الأردن يشكل قصة نجاح بالحفاظ على استقراره المالي والنقدي

قال رئيس الوزراء بشر الخصاونة إن الحكومة تقوم بكل الإجراءات والخطوات للتعامل مع التحديات الاقتصادية وتحقيق التنمية المستدامة وجذب الاستثمار وتمكينه لتوفير فرص العمل للشباب الأردني وبما يسهم في إيجاد حلول للفقر والبطالة.


اقرأ أيضاً : قرارات صادرة عن مجلس الوزراء.. تفاصيل


وأكد الخصاونة في لقائه مع رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن رون فان رودن والوفد المرافق خلال المراجعة السادسة لبرنامج التسهيل الممتد الذي تزور بعثة الصندوق الأردن لإجرائها،  التزام الحكومة بالعمل على تعزيز الاستقرار الاقتصادي الكلي وتعزيز تنافسيته، لافتا الى أن الاقتصاد الكلي حقق مؤشرات جيدة بشهادة مؤسسات تصنيف دولية واخرها وكالة فيتش للتصنيف الائتماني التي ثبتت قبل أيام تصنيف الأردن الائتماني مع نظرة مستقبلية مستقرة .

وبحث اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير دولة لتحديث القطاع العام ناصر الشريدة ووزير المالية الدكتور محمد العسعس ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان ومحافظ البنك المركزي عادل شركسن علاقات التعاون بين الأردن والصندوق، وسبل تطويرها لخدمة الأهداف الاقتصادية التي يسعى الأردن إلى تحقيقها.

إصلاحات الأردن

بدوره، أبدى رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للأردن إعجابه بالإصلاحات التي ينفذها الأردن والجهود التي تبذلها الحكومة في التعامل مع التحديات المالية والاقتصادية، مؤكدا الثقة التي يحظى بها الأردن لدى المؤسسات الدولية.

وأشار إلى أن الأردن يشكل قصة نجاح بالحفاظ على استقراره المالي والنقدي رغم التحديات الكبيرة التي يمر به الاقتصاد العالمي والتي تداعت بسببها اقتصاديات أخرى، موضحا أنه حقق نجاحا  في الحفاظ على مستوى منخفض للتضخم يصل الى 2.9 بالمئة فقط، والحفاظ على تصنيفه الائتماني، وإصدار السندات اليوروبوند بنجاح .