Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
للمرة الأولى منذ 2011.. سوريا تحضر اجتماعًا لجامعة الدول العربية | رؤيا الإخباري

للمرة الأولى منذ 2011.. سوريا تحضر اجتماعًا لجامعة الدول العربية

عربي دولي
نشر: 2023-05-15 15:50 آخر تحديث: 2023-05-15 15:54
صورة مؤرشفة لأحد اجتماعات جامعة الدول العربية
صورة مؤرشفة لأحد اجتماعات جامعة الدول العربية
  • دعوة رسمية تلقاها الرئيس السوري بشار الأسد من العاهل السعودي سلمان آل سعود

حضر وفد سوري برئاسة وزير الاقتصاد في اجتماع تحضيري يسبق القمة العربية المقررة في جدة، وتأتي هذه المشاركة بعد دعوة رسمية تلقاها الرئيس السوري بشار الأسد من العاهل السعودي سلمان آل سعود، وفي الأسبوع الماضي، تم استئناف العمل بالبعثتين الدبلوماسيتين بين السعودية وسوريا.


اقرأ أيضاً : الرئيس السوري يتلقى دعوة إماراتية لحضور قمة المناخ


وفي تطور هام، قررت جامعة الدول العربية استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاتها، بعد تعليق عضوية سوريا لأكثر من 11 عامًا، وتمثل هذه المشاركة الأولى لسوريا في اجتماعات جامعة الدول العربية منذ تعليق عضويتها بسبب الأحداث التي شهدتها البلاد.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مساعي جديدة لتعزيز الحوار والتعاون بين الدول العربية، وتحقيق الاستقرار في المنطقة، وقد رحب وزير المالية السعودي بعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية وأعرب عن تطلعه للتعاون معها في تحقيق طموحات القيادات والشعوب العربية.

ويعتبر هذا الحدث تطورًا هامًا في العلاقات العربية، حيث تُنهي سوريا عزلتها الدبلوماسية التي فرضتها عدة دول عربية على خلفية النزاع الدامي الذي شهدته البلاد.

ومن المتوقع أن تُفتح هذه الفترة الجديدة أبوابًا للتعاون الإقليمي وجهود إعادة إعمار سوريا التي تعاني من تداعيات الحرب الطويلة.

أخبار ذات صلة

newsletter