Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزراعة توقع اتفاقيات لأنشاء 4 مصانع لتحفيز الصناعات الزراعية | رؤيا الإخباري

الزراعة توقع اتفاقيات لأنشاء 4 مصانع لتحفيز الصناعات الزراعية

الأردن
نشر: 2023-05-14 14:03 آخر تحديث: 2023-06-18 15:17
صورة أثناء توقيع الاتفاقيات
صورة أثناء توقيع الاتفاقيات
  • وقع عدد من عدد الاتفاقيات مع مستثمرين ضمن مشروع تحفيز الصناعات الزراعية
  • جاء المشروع امتداد للخطة الوطنية للزراعة المستدامة

وقع وزير الزراعة خالد الحنيفات،الأحد، بحضور مديرعام شركة المدن الصناعية عمر جويعد، عدد من الاتفاقيات مع مستثمرين ضمن مشروع تحفيز الصناعات الزراعية في المدن الزراعية .

وتشمل الاتفاقيات انشاء اربع مصانع للصناعات الغذائية ،( مصنع لإنتاج البطاطا جزئية التصنيع ومصنع لأنتاج الخضار المجمعة ومصنعين لأنتاج الفطر) وبحجم استثمار يصل الى 2مليون دينار .


اقرأ أيضاً : الحنيفات: تعميم "العمل المرن" على مراكز وزارة الزراعة بعد تجربته


وقال الحنيفات إن مشروع تحفيز الصناعات الزراعية في المدن الصناعية جاء امتداد للخطة الوطنية للزراعة المستدامة والتي جاءت استحابة وترجمة للتوجيهات الملكية السامية في تطوير ملف الامن الغذائي والصناعات الغذائية والشراكة والاستثمار مع القطاع الخاص.

الإنتاج الزراعي

ويهدف الى زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية من خلال ربط الإنتاج الزراعي بقطاع الصناعة والعمل على استيعاب فائض الإنتاج وتخفيض الهدر والفاقد في الإنتاج الزراعي وزيادة الصادرات الزراعية وتحسين دخول المزارعين من خلال تحقيق أسعار منافسة.

وتعمل على خلق فرص عمل جديدة للمجتمع المحلي خاصة أن هذه المصانع ستوفرمايزيد عن 100 فرصة عمل ضمن المناطق التي سيتم العمل ضمنها.

وأشار إلى أن متابعة الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية لكافة العقود المبرمة والعمل على خطط تسويقة لتلك المشاريع وإيجاد فرص تسويق خارجية وذلك للمساعدة في نجاح هذه المشاريع .

وبين جويعد أن وزارة الزراعة من خلال مشروع تحفيز الصناعات الزراعية تدعم جهود تحقيق الصناعات الغذائية الزراعية وان هذه المشاريع عملت على استقطاب الاستثمار الزراعي للمدن الصناعية وتوزيع فرص الإنتاج على المدن الصناعية في المحافظات خاصة أن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم ستنطلق في المدن الصناعية ضمن محافظة اربد ومحافظة الكرك ومحافظة الطفيلة ومحافظة العاصمة.

ويتماشى هذا المشروع مع دور شركة المدن الصناعية في إشراك القطاعات الانتاجية وتطويرها وتقديم الخدمات والبنية التحتية المناسبة لأستدامتها .

أخبار ذات صلة

newsletter